طيران الخليج تحطط لخدمة 60 وجهة بحلول عام 2023

تتوقع شركة طيران الخليج في البحرين أن تزيد أرباحها في غضون من خمس إلى ثماني سنوات في أعقاب استراتيجية نمو جديدة، تشمل توسيع الأسطول والوصول إلى شبكة أوسع خارج أسواقها الأساسية.

 طيران الخليج

وقال وليد العلوي، نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، “ستضيف الخطوط الجوية لشركة طيران الخليج ثماني خطوط في عام 2018 إلى الوجهات الإقليمية الرئيسية، كجزء من خطة طويلة الأجل لخدمة 60 وجهة بحلول عام 2023، مشيرا إلى أن الشركة تتطلع إلى استقبال أسطولها المرتقب المكوّن من 39 طائرة بوينغ وإيرباص جديدة خلال الأشهر القادمة.

هذا وقد أعلنت طيران الخليج عن استراتيجية نمو مدتها خمس سنوات تحدد الخطوط الجديدة، مع خطط لتوسيع شبكتها مع وجهات في آسيا والمحيط الهادي وأمريكا الشمالية. .

وأشار العلوي أن الشركة ستستلم 39 طائرة جديدة تبدأ من سبع طائرات هذا العام 2018، بما في ذلك خمس طائرات بوينج 787-9 دريملاينر الجديدة واثنتين من طائرات إيرباص A320، وستعمل على التوسع في شبكة وجهاتها مع استلامها لطائراتها الجديدة، حيث ستخطط لإضافة بنغالور وكاليكوت في الهند وأبها وتوبوك في المملكة العربية السعودية والإسكندرية وشرم الشيخ بمصر فضلا عن إضافة باكو في أذربيجان والدار البيضاء في المغرب ضمن وجهاتها.

وأكد العلوي أن الأسطول الجديد للناقلة سيعزز بأحدث المنتجات والخدمات بما في ذلك مجال المقاعد والترفيه الجوي وغيرها الكثير، حيث من المتوقع مع هذه المنتجات والخدمات الحديثة التي ستطبق على طائراتها الكبيرة والصغيرة أن تنافس درجة الأعمال لطيران الخليج الدرجات الأولى لغيرها من الناقلات، في الحين الذي ستوفر فيه درجتها السياحية معدلات أكبر من الراحة والرفاهية.

وقال العلوي إن الرحلات إلى الأسواق خارج المنطقة ما زالت قيد الدراسة، ولم يتخذ قرار بعد بشأن مدن أو جداول زمنية محددة لبدء الرحلات.

وأكد العلوي على أن طيران الخليج ستتسلم في يوم 27 أبريل 2018 طائرة من طراز بوينغ 787-9، حيث ستنطلق مباشرة إلى الوجهات المقررة في المنطقة فيما ستعمل مع منتصف شهر يونيو المقبل على تسيير رحلاتها إلى مطار هيثرو في لندن.

وتسيّر الشركة حالياً رحلاتها إلى 42 مدينة تضم طائرات إيرباص A330 و A320 و A321 بشكل رئيسي إلى الطرق الإقليمية والهند وبعض المدن الأوروبية، ويتوقع أن تحمل شركة طيران الخليج  5.5 مليون مسافر هذا العام، بزيادة هامشية من 5.1 مليون مسافر في عام 2017 ، حسب قول العلوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق