ريما الجفالي.. سفيرة لجائزة السعودية بسباقات الفورمولا 1

أعلن سباق جائزة السعودية الكبرى في الفورمولا1 لعام 2021 عن اختيار ريما الجفالي، أول سائقة سباقات سعودية، كسفيرة للحدث الذي تستضيفه المملكة للمرة الأولى في الفترة الممتدة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021 في مدينة جدة.

وأثبت هذا الحدث قدرة المرأة السعودية على القيام بالمهام الصعبة في ظل التطورات الجديدة، كما أعطت الجفالي نموذجاً للسيدات يحتذى به.

ريما الجفالي

المشاركة في استعراض الحلبة

وذكرت اللجنة المنظمة للسباق، أن السائقة المُلهمة التي نافست في بطولة بريطانيا للفورمولا 3، ستلعب دوراً أساسياً خلال جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1.

كما من المقرر أن تشارك الجفالي، البالغة من العمر 29 عاماً، في استعراض بالحلبة لسيارة تابعة لفريق وليامز FW07 ترجع لعام 1979.

وستشرف على العديد من الفعاليات داخل مسار الحلبة وخارجه، باعتبارها نموذجاً يحتذى للجيل المقبل من السائقين من داخل المملكة وخارجها.

ريما الجفالي …

شعور الفخر والاعتزاز

من جانبها، أكدت ريما الجفالي عبر حسابها في انستغرام، أنّها فخورة باختيارها سفيرة للجائزة الكبرى للفورمولا1.

وقالت: “أشعر بفخر كبير لاختياري سفيرة لرياضة المحركات السعودية في أول سباقات الفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية، لقد نشأت في جدة، ولطالما سرت في نفس الشوارع التي ستشكل الحلبة التي سيتسابق عليها الآن أفضل السائقين في العالم، ويمكنني القول إنّ هذه المناسبة هامة جداً بالنسبة للمدينة”.

كما عبّرت عن تمنياتها بأن يسهم وصول الفورمولا 1 إلى السعودية في إلهام المزيد من الشباب السعودي، للسعي وراء مسيرة احترافية في مجال رياضة السيارات، ومواصلة مسيرة التطور الملحوظ في مجال السباقات في السعودية.

ريما الجفالي

يشار إلى أن هذا السباق يعد من أهم الأحداث الرياضية في العالم، حيث ستنطلق فعالياته من حلبة الكورنيش، وسط وجود نشاطات موسيقية وثقافية متنوعة، بمشاركة فنانين عالميين، على مدار 4 أيام من الأنشطة والفعاليات، في عددٍ من الفعاليات الترويجية والاحتفالية، داخل مسار الحلبة وخارجه.

وتأتي أهميته لما تحظى به رياضة سباقات السيارات بجمهور كبير من المشجعين في الدول العربية، خاصة سباقات الفورمولا 1 التي تتميز بالسرعة الكبيرة والإثارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق