تعرف على أسباب تكون الصدأ وكيفية حماية السيارة من خطورته

يعد تكون الصدأ على جسم السيارة من أسوأ المشاكل التي قد تواجه قائدي السيارات خاصة في فصل الشتاء أو في المناطق الرطبة، حيث أنه يسبب تشويه السيارة بسبب تآكل الهيكل وانتشاره بسرعة كبيرة في جسم السيارة المعدني.

ويتكون الصدأ على هيكل السيارة بسبب عدة عوامل، منها تعرض طلاء السيارة إلى الخدوش المختلفة نتيجة لصدمات الحجارة أثناء السير أو بفعل الاحتكاكات، والذي يتفاعل مع الرطوبة أو المياه.

وينتشر الصدأ بصورة أكبر في الأجزاء السفلية من السيارة، وذلك لتعرضها أكثر للمياه والرطوبة فتكون قابلة للتأكسد والصدأ بسهولة، مع ملاحظة أنه إذا تعرض جزء من السيارة للصدأ ولم يتم التخلص منه فإن الأجزاء المجاورة له ستكون معرضة أيضاً للصدأ، وهو ما يفقد السيارة جاذبيتها وقيمتها.

واليوم نستعرض لكم خلال السطور التالية نصائح هامة لحماية السيارة من تكون الصدأ، وهي كالتالي:

– تشميع السيارة

يعتبر تشميع جسم السيارة من أهم الأمور التي تساعد على حماية جسم السيارة من الرطوبة والأملاح والغبار المتراكم والوحل، حيث أن الشمع يمنح السيارة طبقة حماية مناسبة، وذلك بعزل جسم السيارة عن جميع العوامل الجوية المتغيرة.

– غسل السيارة

يعد غسل السيارة بصورة منتظمة في فصل الشتاء من أهم الأمور التي تحافظ عليها من الصدأ، حيث أن إهمال غسل السيارة يسمح بتراكم الأتربة والوحل والأملاح عليها، وهي العوامل الأساسية التي تتسبب في تآكل الطلاء وجسم السيارة.

– غطاء السيارة

يفضل استخدام غطاء السيارة المضاد للماء والأمطار، حيث أن هذا الغطاء يمتلك قدرة عالية على منع مياه الأمطار من الوصول إلى جسم السيارة ودفعها بعيدًا عنها، ما يحمى جسم السيارة من الماء إضافة إلى حجبه للرياح القوية المحملة بالرطوبة والغبار.

– وضع السيارة في المرآب

يمكنك كذلك حماية سيارتك من خلال وضعها بالمرآب، والذي سيوفر لها حماية كاملة سواء من مياه الأمطار أو من الغبار المحمل بالمعادن والأملاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق