العالمي يزيد الراجحي يُوسع صدارته عالمياً في باها إسبانيا

أنهى حامل لقب كأس العالم يزيد بن محمد الراجحي مشاركته في باها آراغون الإسباني، رابع جولات كأس العالم للراليات الكروس كانتري باها في مركز الوصافة بعد جولة عالمية شاقة امتدت ليومين ما بين الـ 22 – 24 من شهر تموز/ يوليو الجاري في إقليم آراغون.

تيرويل (إسبانيا): واصل البطل السعودي وحامل لقب كأس العالم يزيد الراجحي تألقه في منافسات النسخة الثامن والثلاثون من باها آراغون محققاً المركز الثاني في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 7:23:45.9 ساعات على متن سيارة تويوتا هايلوكس في الباها الإسباني الذي شكل الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الكروس كانتري باها لموسم 2022 بإشراف من الاتحاد الدولي للسيارات الـ FiA.

وتمكن الراجحي بصحبة ملاحه الإيرلندي مايكل اور من تسجيل النقاط الثمينة في حملة الدفاع عن لقبه في الترتيب العام لكأس العالم ليوسع صدارته برصيد 84 نقطة بفارق27 نقطة عن التشيكي ميروسلاف زابيتال صاحب المركز الثاني.

واعتمد بطل الراليات السعودي أسلوباً حذراً في القيادة على الأراضي الإسبانية تفادياً من أي مشاكل قد تتعرض لها السيارة خصوصاً تحت ظل موجات الحر التي تمر بها البلاد، الأمر الذي منع الراجحي من استخلاص جميع قدرات سيارته من أجل ضمان النقاط المهمة مع تبقي 4 جولات فقط على نهاية البطولة.

ففي اليوم الأول (السبت)، كان يزيد أول المنطلقين أمام حوالي 80 مشاركاً من مختلف دول العالم ضمن فئة السيارات، وتميز مسار المرحلة الأولى الذي انقسم الى فترتين، فترة صباحية وفترة مسائية، بالحصوي والتقني الخادع وهو المسار الأطول في جدول الباها بمسافة 402,42 كيلومتراً، ليحقق الراجحي فيها بالمركز الثاني.

وأما في اليوم الثاني (الأحد)، سجل الراجحي التوقيت الأسرع في المرحلة الثانية والأخيرة أمام منافسه القطري ناصر العطية ليفوز فيها بعد جولة مثيرة بلغت مسافتها 159.88 كيلومتراً.

ووجه الراجحي شكره الخاص للشريك الاستراتيجي والوكيل الحصري لشركة تويوتا اليابانية العالمية للسيارات في المملكة العربية السعودية، شركة عبد اللطيف جميل للسيارات على دعمهم ورعايتهم له في مشاركاته في الراليات العالمية والإقليمية.

وبهذه المناسبة، عبّر سفير رياضة المحركات السعودي يزيد الراجحي عن فرحته الكبيرة بعد أن وسع الفارق في صدارة الترتيب العام لكأس العالم للراليات الكروس كانتري باها قائلاً: “الحمد لله، لقد كان سباق باها آراغون سباقاً رائعاً وأنا سعيد للغاية بالنقاط المهمة لتي ساهمت بتوسيع الفارق وتصدر كأس العالم.”

“كانت أداء السيارة مذهلة للغاية وجبارة، فإذا قارناها بالموسم الماضي، فقد عانينا كثيراً مع الإطارات. واليوم بعد أن تم تطبيق القوانين الجديدة لمقاس الإطارات، أصبح من السهل التحكم بالسيارة واستخراج قوتها، وهذا أمر رائع.”

“سعيد بأداء زميلي مايكل فقد أدَّى عملاً رائعاً كعادته وأنا سعيدٌ به حقاً. كما أود أن أشكر فريق الصيانة الخاص بسيارتي، فريق أوفردرايف وجعلها دوماً جاهزة لخوض السباقات الأكثر الوعورة في العالم”

“بالطبع أترقب للجولة التالية في بولندا، لتكملة رحلة الدفاع عن لقبي العالمي والفوز بلقبها سائلاً الله عز وجل السداد والتوفيق في هذه المهمة ورفع راية بلادي عالياً في جميع المحافل الدولية.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق