الهلال الأحمر يباشر 126 حالة إسعافية في مكة المكرمة

كشف مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون بأنه بلغ عدد الحالات الاسعافية التي باشرتها الفرق الاسعافية والطبية بفرع الهيئة ١٢٦٢٠٧ حالة اسعافية تعاملت معها الفرق الاسعافية بكل احترافية .

الحوادث المرورية

وقال الدكتور بلجون بأن الحالات الناتجة عن الحوادث المرورية بلغ عددها ١٥٨٠٩ حالة اسعافية ، فيما كان عدد الحالات المرضية والتي شكلت النصيب الأكبر ٤٠١٢٦ حالة مرضية وجاءت الحالات التي تعاني من أزمات تنفسية في المرتبة الثالثة على مستوى الحالات التي باشرتها الهيئة في المنطقة بإجمالي ١١٥٨٦ حالة .

 

 

كوادر متخصصة وآليات متقدمة

وأوضح مدير عام فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون ، بأن الخدمة الاسعافية الطارئة يتم تقديمها من خلال كوادر متخصصة وآليات متقدمة مجهزة بأحدث التجهيزات والتي تمكنها من مباشرة مختلف الحالات الاسعافية بكل احترافية والتي تضمن بعد الله في المساعدة للحفاظ على أرواح الناس .

كما أضاف أن منطقة مكة المكرمة تقدم خدماتها الاسعافية عبر ٩٨ مركزاً اسعافياً والمنتشرة في جميع محافظات المنطقة والمراكز والهجر وذلك من خلال الاتصال المباشر على غرفة العمليات ٩٩٧ أو من خلال تطبيق أسعفني والذي يسهل عملية الوصول لطالبي الخدمة الاسعافية بشكل أسرع

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق