تعيين جيمس ديلوكا رئيساً تنفيذياً لشركة “سير” الوطنية للسيارات

تعيين جيمس ديلوكا رئيساً تنفيذياً لشركة “سير” الوطنية للسيارات

عينت شركة “سير” أول علامة تجارية سعودية للسيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، السيد جيمس ديلوكا رئيساً تنفيذياً لها. حيث أن السيد ديلوكا يمتلكخبرة تمتد لأكثر من أربعة عقود في قطاع السيارات، كما تولى ديلوكا العديد من المناصب القيادية في كل من جنرال موترز وفين فاست، وسيشرف ديلوكا في منصبهالجديد على تطوير وتصنيع وإنتاج سيارات كهربائية تجمع بين التصميم الأنيق وأحدث التقنيات المستخدمة في عالم صناعة السيارات وبيع السيارات في السوق المحليومنطقة الخليج.

من الجدير بالذكر أن ديلوكا قام بقيادة شركة فين فاست لتصنيع السيارات كأول رئيس تنفيذي لها، حيث أنشأ أول علامة سيارات كهربائية في فيتنام في جنوب شرقأسيا. كما أدار ديلوكا قطاع التصنيع في شركة جنرال موترز في جميع أنحاء العالم، حيث أشرف على عمليات إنتاج الشركة وفريق عمل يتكون من 200,000 موظففي 171 مصنع بـ 31 دولة.

وبدوره عبر السيد ديلوكا عن حماسه وسعادته بهذه الخطوة قائلاً “تدرك المملكة أهمية قطاع السيارات في عملية النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل للشباب، لذا أتطلعللعمل على جعل علامة “سير” محل إعجاب للمستهلك السعودي بشكل خاص ولقطاع صناعة السيارات بشكل عام، حيث ستكون “سير” هي أول علامة تجارية سعوديةلصناعة السيارات الكهربائية في المملكة لتدعم بذلك قطاع السيارات على نطاق أوسع وخاصة مع انتقال العديد من شركات صناعة السيارات للشرق الأوسط، لتجعلالسيارات الكهربائية أكثر انتشاراً في المملكة بشكل خاص وفي المنطقة ككل”.

وشركة “سير” هي مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة فوكسكون للتكنولوجيا، وستقوم بصناعة السيارات بالمملكة العربية السعودية، ومن المقرر بيعسياراتها الكهربائية بحلول عام 2025م للعملاء من خلال قنوات تقنية مبتكرة، حيث سيتم تصنيع كل سيارة واختبارها وذلك وفقاً لأعلى معايير الجودة والرقابة العالمية.

تجدر الإشارة أن المملكة العربية السعودية حددت عدداً من الأهداف لقطاع السيارات، مع التركيز على إنشاء قاعدة صناعية مستدامة من شأنها أن تساهم في تعزيزنمو الناتج المحلي الإجمالي للدولة، وتعزيز نقل المعرفة إلى المملكة وتوفير فرص العمل المميزة للسعوديين. اليوم لدى “سير” أكثر من 400 موظف وموظفة بدأوا بتطويروتصميم سيارات “سير”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق