السعودية تدخل “غينيس” بأكبر حديقة مائية مطاطية في العالم

واصلت المملكة العربية السعودية انجازاتها بتسجيل رقم جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والذي جاء هذه المرة عبر إنشاء أكبر حديقة مائية مطاطية في العالم خلال فعالية الشاطىء التي أقيمت في منتجع صنست بيتش في الخبر بدعم من الهيئة العامة للترفيه.

السعودية

تغطي الحديقة المائية العملاقة ، التي تشهد فعاليات ممتدة من 11 أكتوبر إلى 3 نوفمبر ، مساحة 20،536 متر مربع وتشمل 75 لعبة تناسب مختلف الأعمار ، بما في ذلك المتاهات و والجسور وأبراج قابلة للنفخ و مجموعة متنوعة من الأنشطة الأخرى بالإضافة إلى البطولة الخليجية للدراجات البحرية بمشاركة 34 متسابق تحت الإشراف المباشر للاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص.

وقد حضر المتسابقون من الإمارات العربية المتحدة والكويت وعمان والبحرين. وقد تضمن هذا الحدث عروضا ترفيهية وفنية وترفيهية وألعاب بحرية متنوعة مثل التزلج على الماء والغوص والرسم على الرمال بالإضافة إلى سينما الشاطئ.

وقد فاقت تلك الحديقة المائية السعودية، الحديقة المائية الخاصة بمدينة سوبيك الفلبينية والتي ادرجت ضمن موسوعة غينيس كأكبر حديقة مائية في العالم بمساحة 3،400 متر مربع.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قد استطاعت التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثالثة خلال 25 يوما، با في ذلك إطلاق أكبر علم في العالم، باستخدام 300 طائرة درون، (طائرات بدون طيار)، وذلك مع حلول احتفالات اليوم الوطني ، وتشكيل أكبر علم بالألعاب النارية والدرونز، بما يقرب من أكثر من 962،000 لعبة نارية، بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ88.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق