«السوبر الإسباني» في السعودية لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد

جانب من حفل قرعة «نسخة 2020» لكأس السوبر الإسباني بمدينة مدريد (واس)
أعلنت السعودية اليوم (الاثنين)، عن استضافتها كأس السوبر الإسباني لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد لثلاث إضافية، بدءاً من يناير (كانون الثاني) المقبل.
ووفقاً للاتفاقية التي جرى توقيعها بين الاتحادين السعودي والإسباني لكرة القدم يصبح إجمالي مدة الاتفاقية 6 سنوات في حال اتفقت الأطراف على التجديد.
وكشفت هيئة الرياضة السعودية في بيان أن ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة»، سيستضيف نسخة 2020 بطريقة المربع الذهبي التي تقام لأول مرة في تاريخ البطولة بمشاركة أربعة أندية إسبانية هي، برشلونة وريال مدريد وأتليتكو مدريد وفالنسيا، وذلك خلال الفترة من 8 وحتى 12 يناير 2020.
وجرت مراسم القرعة لهذه النسخة اليوم في حفل كبير احتضنته العاصمة الإسبانية مدريد، حيث سيلعب ريال مدريد مع فالنسيا يوم الأربعاء 8 يناير، فيما يلاقي برشلونة نظيره أتليتكو مدريد يوم الخميس 9 من الشهر ذاته، على أن يلتقي الفائزان من المباراتين في النهائي يوم الأحد 12 يناير.
من جهته، رحّب رئيس هيئة الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل «بعشاق كرة القدم في العالم بداية بالنسخة المقبلة في يناير 2020. التي ستشهد إقامة البطولة بنظام جديد يقام لأول مرة في تاريخ البطولة، وواثقون بإذن الله من نجاح هذه البطولة نظير مشاركة 4 من أكبر الأندية الإٍسبانية التي تمتلك شعبية كبيرة لدينا في السعودية على وجه الخصوص».
وأكد أن «استضافة السعودية لأحداث عالمية كهذه لم تكن لتحدث لولا الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي في المملكة من القيادة».
من جانبه، قال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم: «فخور وسعيد بتوقيع اتفاقية استضافة السعودية لنهائيات كأس السوبر الإسباني، ونعتز بنقل خبرات الكرة الإسبانية إلى المنطقة، وسنسعى جاهدين لتقديم كل ما نستطيع لإنجاح هذه الاتفاقية وغيرها من الاتفاقيات التي تم إبرامها مع اتحاد القدم السعودي، ومنها إقامة ورش عمل ودورات لتطوير المدربين والحكام، وإقامة مباريات ودية بين المنتخبات والأندية، وبرامج تطوير الفئات السنية في الصيف، وبرامج معايشة مدربين وتطوير كوادر إدارية».
يشار إلى أن استضافة المملكة لنهائيات كأس السوبر الإسباني تأتي ضمن مبادرة استضافة الفعاليات التي تندرج تحت برنامج «جودة الحياة»، وهي امتداد لاستضافة مجموعة من البطولات والمناسبات الرياضية العالمية في الفترة القريبة المقبلة، حيث سيشهد موسم الدرعية إقامة أربع بطولات كبرى: سباق الفورمولا إي الدرعية، ونزال الدرعية التاريخي في الملاكمة، وكأس الدرعية للتنس، ومهرجان الدرعية للفروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق