الفيصل يتعهد تطوير «هيئة الرياضة» وفقا لـ«رؤية 2030»

الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط»
وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسته التي عقدت أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في العاصمة الرياض على تنظيم الهيئة العامة للرياضة.
ورفع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وللأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء في جلسته التي عُقدت أمس بالموافقة على تنظيم الهيئة العامة للرياضة.
وأشار الأمير عبد العزيز بن تركي إلى أن الموافقة على تنظيم الهيئة العامة للرياضة، تمثل قراراً مهماً ونقطة تحول في نظام إدارة العمل في الهيئة وتطوير جميع لوائحها الإدارية والمالية، وفق الأسس الحديثة التي تتوافق مع «رؤية المملكة 2030».
وأضاف: «يحظى القطاع الرياضي بالسعودية بدعم لا محدود من لدن القيادة الرشيدة، أثمر عن قفزات كبيرة في هذا القطاع الحيوي المهم، بتنظيم العديد من البطولات والفعاليات الرياضية العالمية في الفترة الماضية، التي وجدت متابعة واهتماماً كبيرين محلياً ودولياً، كما أننا نسعد خلال الفترة القريبة المقبلة باستقبال الزوار من شتى أنحاء العالم، لحضور العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية». وتعهد رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية بمواصلة العمل وبدعم حكومة بلاده للمضي قدماً بتطوير القطاع الرياضي في المملكة، وتوفير كل ما يتطلع له شباب وشابات الوطن، للوصول والتحليق برياضة المملكة عالياً في كل المحافل الإقليمية والدولية.
من جهة أخرى، أعرب الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن سعادته بقرعة بطولة كأس السوبر الإسباني والتي أسفرت عن احتمالية المواجهة بين ريـال مدريد وبرشلونة في نهائي هذه البطولة التي تستضيفها السعودية.
وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في تصريحات نشرتها صحيفة «آس» الإسبانية أمس: «أشعر بسعادة بالغة لما أسفرت عنه القرعة لأنها أتاحت إمكانية مشاهدة مباراة كلاسيكو (بين برشلونة وريـال مدريد) على لقب البطولة».
وأجريت قرعة البطولة أول من أمس «الاثنين» حيث جنبت القطبين الكبيرين الوقوع سويا في الدور قبل النهائي للبطولة التي تستضيفها جدة بالسعودية من الثامن إلى 12 يناير (كانون الثاني) المقبل.
وتبدأ فعاليات البطولة في الثامن من يناير المقبل بالمواجهة بين ريـال مدريد وبلنسية ثم يلتقي برشلونة في اليوم التالي فريق أتلتيكو مدريد.
ومنذ 1982، كانت بطولة كأس السوبر تقام بمواجهة بين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا؛ حيث كانت بمثابة رفع الستار عن فعاليات كل موسم. وأقيمت مباراة السوبر الإسباني في العام الماضي خارج إسبانيا حيث فاز برشلونة على إشبيلية 2 – 1 في المغرب.
وفي هذا الموسم، قرر لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني للعبة تغيير شكل بطولة السوبر لتقام على شكل بطولة رباعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق