روتانا تخطط لافتتاح 20 فندقا سعوديا بحلول عام 2030

تواكبا مع النمو المطرد في صناعة السياحة في المملكة العربية السعودية، توجه المجموعات الفندقية العالمية أنظارها إلى السوق السعودي لخدمة الزوار والسائحين، بما في ذلك مجموعة فنادق روتانا ، التي تخطط لافتتاح 20 فندقاً في المملكة بحلول عام 2030 ، كجزء من خطة السعودية لعام 2030.

روتانا

وستضم سلسلة الفنادق التي يقع مقرها في أبوظبي سبعة فنادق عاملة هناك بنهاية العام الحالي، بما في ذلك أربعة فنادق قد تم افتتاحها بالفعل مع ثلاثة فنادق أخرى بحلول نهاية العام ، وفقا لما ذكره عمر القدوري الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال قدوري إن سوق الإمارات العربية المتحدة يمثل 60 في المائة من إجمالي عائدات فنادق روتانا حالياً والتي تبلغ 34 فندقا حاليا، فيما يأتي 40 في المائة من الأسواق الأخرى، وتوقع أنه “بحلول عام 2020 ، سيكون العدد من 50-50”.

وفقاً لـ قدوري ، فإن هدف روتانا منذ خمس سنوات ، من افتتاح 100 فندق بحلول عام 2020، لا يزال على الطريق الصحيح.

وقال قدروي بنهاية هذا العام ، تخطط الشركة لإقامة 67 عقارًا في المنطقة بما في ذلك الشرق الأوسط ، والمشرق العربي ، وتركيا وأفريقيا ، مقارنةً بالخمسين الحاليين. وأكد ان الخطط على قدم وساق لفتح أول فندق روتانا في إيران، بنهاية هذا العام أو بداية العام القادم.

مشيرا إلى أن السوق القادم خارج المنطقة لروتانا هو الهند  حيث تخطط لفتح ثلاثة فنادق هناك في المستقبل القريب.وقال “لقد وقعنا فنادق في الهند ولكنها لم تفتح بعد. إننا نأمل أن نكون في الهند خلال السنتين أو الثلاث المقبلة .

وقال أيضا أنه في حين أن الأعمال كانت رائعة ، إلا أنها كانت صعبة أيضًا ، ولا يمكن إنكار حقيقة أن الأمور كانت صعبة في المنطقة منذ فترة طويلة، فالسنوات الخمس الماضية مليئة بالتحديات. ووفقا له ، فإن التحدي الرئيسي الذي تواجهه روتانا وكل سلسلة الفنادق الأخرى هو أن هناك الكثير من الضغط على متوسط ​​سعر الغرفة، متوقعا أن تبقى التحديات لسنتين أخريين على الأقل.

“وقال بينما أعتقد أننا سنكون في وضع مشابه في 2018 و 2019 ، سنشهد ارتفاعًا في متوسط ​​المعدلات اليومية في الفترة 2020-2021 ، ويرجع ذلك أساسًا إلى معرض إكسبو 2020. وبعد ذلك ، من المحتمل العودة إلى أيام ما قبل المعرض ، وهو أمر جيد للغاية. ”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق