سارة الجمعة أول سعودية تتأهل إلى أولمبياد طوكيو

تأهلت سارة الجمعة، لاعبة المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة، إلى أولمبياد طوكيو 2020 لتكون أول لاعبة سعودية في تاريخ رياضة البارالمبية السعودية، تبلغ المحفل الدولي.
ونالت الجمعة بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو، بحصولها على الرقم التأهيلي لمسابقة دفع الجلة بمسافة 6.84 متر بعد أن حلت خامسة في نهائي المسابقة، أول من أمس، ببطولة العالم لألعاب القوى بدبي لذوي الإعاقة، وهي البطولة الرئيسة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020. لتكون بذلك البطاقة السعودية الرابعة للأولمبياد، بعد عبد الرحمن القرشي، وفهد الجنيدل «كراسي متحركة»، وعلي النخلي «جري 100 متر».
وعبّرت سارة الجمعة عن سعادتها بهذا الإنجاز، مشيرة إلى أن أنها دخلت المنافسة بهدف تحقيق ميدالية عالمية، إضافة إلى التأهل، رغم صعوبة المنافسات، بوجود بطلات للعالم، مقدمة شكرها لجميع من ساندها ودعمها حتى حققت هذا الإنجاز، ومتعهدة بالعمل على تقديم كل ما لديها خلال المرحلة المقبلة، التي تتطلب جهداً كبيراً في الإعداد البدني، ومنوهة إلى أن مثل هذه المشاركات العالمية تعتبر فخراً لكل رياضي ورياضية، أن تمثل بلدها، ولافتة إلى فخرها بتمثيل بلدها التي قدمت لها الشيء الكثير، على حد قولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق