15 شركة باكستانية تشارك في «فودكس»

15 شركة باكستانية تشارك في «فودكس»

أكد نائب القنصل العام الباكستاني لدى جدة شايق أحمد بوتو، أن العلاقات التجارية الثنائية بين باكستان والمملكة العربية السعودية شهدت زيادة تدريجية خلال السنوات القليلة الماضية مما أدى إلى مزيد من النشاط الاقتصادي بين البلدين.

وقال بوتو في الجلسة الافتتاحية لمعرض فودكس 2019 في جدة الذي أزاح الستار عنه اليوم (الاثنين) الأمير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز، إن 15 شركة باكستانية تشارك في معرض فودكس الحالية، مقابل تسع شركات باكستانية العام الماضي، مما يدل على الاهتمام والفرص المتزايدة للمصدرين الباكستانيين في السوق السعودية.

وأضاف شايق أن الشركات الباكستانية المشاركة في هذا الحدث، هي من بين كبار المصدرين من باكستان الذين يتعاملون في الأرز والتوابل والصلصات والأطعمة المصنعة والأطعمة الجاهزة للطبخ من أصناف براتا والتندوري والمشروبات ومنتجات المخابز والحلويات.

من جهتهم، أخبر ممثلو الشركات الباكستانية أثناء حديثهم إلى وسائل الإعلام أن الطلب المتزايد على المواد الغذائية في المملكة، يوفر فرصة كبيرة للشركات الباكستانية لرفع مساحتها في السوق السعودية وتعزيز حصتها في السوق من خلال التسويق المكثف. وبما أن باكستان بلد زراعي، وأن أكثر من 70% من صادراتها تعتمد على الزراعة والمنسوجات، فإن لديها إمكانات هائلة لرفع حصة صادراتها من خلال الاستفادة من سوق الأغذية الحلال في المملكة العربية السعودية.

وتشارك هيئة تنمية التجارة في باكستان (TDAP) بالتعاون مع القنصلية العامة الباكستانية في النسخة السابعة للمعرض فودكس السعودي بجدة والذي تنظم بمركز جدة للأحداث والمنتديات في الفترة من 11 إلى 14 نوفمبر 2019.

وقد تم إنشاء جناح باكستان في المعرض ويقدم القسم التجاري في القنصلية تعاوناً كاملاً إلى الشركات الباكستانية من أجل التوفيق ومطابقة منتجاتها في المملكة العربية السعودية والاستفادة من الفرص الهائلة الناشئة عن الرؤية السعودية 2030 لتعزيز التجارة الثنائية والاستثمار.

يذكر أن حجم التجارة بين باكستان والمملكة العربية السعودية بلغ 3.2 مليار دولار في عام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق