الرياض تستضيف سوبر كلاسيكو البرازيل والأرجنتين

الرياض تستضيف سوبر كلاسيكو البرازيل والأرجنتين

ضمن فعاليات موسم الرياض يستضيف ملعب جامعة الملك سعود غداً الجمعة سوبر كلاسيكو أمريكا الجنوبية لكرة القدم بين قطبيها البرازيل والأرجنتين ضمن فعاليات موسم الرياض الذي يعد الأضخم من نوعه في المنطقة.
وهذا العام هو الثاني الذي تستضيف فيه المملكة سوبر كلاسيكو الأرجنتين والبرازيل بعد اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله (الجوهرة المشعة) في جدة في 16 أكتوبر 2018م، وانتهى بفوز منتخب السامبا بهدف جواو ميراندا في الدقيقة الأخيرة، ضمن الدورة الدولية الرباعية التي ضمت منتخبات السعودية والعراق والبرازيل والأرجنتين.
وتعد هذه المواجهة من أهم المواجهات في عالم المستديرة نظراً للشعبية الجارفة التي يتمتع بها المنتخبان، والإرث الكروي الكبير لهما، خصوصاً أن الفريقين قدما ألمع نجوم الكرة في العالم، بداية من جوهرة البرازيل السوداء بيليه، وأسطورة الأرجنتين دييغو مارادونا اللذين مهدا الطريق لهذه الحقبة التنافسية.
وفي تاريخهما الكروي على الأراضي السعودية يحمل المنتخبان ذكريات سعيدة؛ ففي زيارته الأولى للمملكة توج منتخب الأرجنتين بلقب كأس القارات الأولى، بينما توجت البرازيل بلقب كأس القارات الثالثة.
وفي الوقت الذي لن يشارك فيه نجم المنتخب الأصفر نيمار، فإن منتخب التانجو سيحظى بعودة نجمه ونجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي الذي تألق مؤخراً بشكل لافت وظهر في أفضل حالة بدنية له خلال الأسابيع الأخيرة، وآخرها أمام سلتا فيغو في الدوري الإسباني بتسجيله ثلاثية (هاتريك) من رباعية فوز فريقه (4-1).

—————-
نقلا عن الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق