«ليلة هتان البدر» وانهمار المطر.. تلطف أجواء الرياض

سهرت الرياض في ليلة قد لا تتكرر كثيرًا.. اجتمع فيها «هتان البدر وهطول المطر» بأجواء الرياض.. والعُشّاق من الجامعة «مسرح البدر».. وتبللت العاصمة بهطول المطر وعذوبة البدر، في كل مكان.. ليلة كانت للتاريخ.. حضر فيها الشعر والطرب في ليلة «تكريم مهندس الكلمة الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن» على مسرح البدر في جامعة الأميرة نورة، وكان عنوانها «نصف قرن والبدر مكتمل»، بحضور عدد كبير من عُشاق الشعر الذين سهروا مع أجمل ما كتب البدر وغنّاه نجوم الأغنية السعودية الذين تقدمهم فنان العرب محمد عبده، عبدالرب إدريس، عبادي الجوهر، راشد الماجد، نوال الكويتية، راشد الفارس وأصيل أبو بكر».

» مجسم ذهب

حظي «مجسم الذهب»، الخاص بالأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، بنصيب الأسد من الإشادات، وردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل النشطاء مع «ليلة تكريم البدر».

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، بعد صعوده خشبة المسرح لتكريم البدر، وتقديم «مجسم الذهب»: «كل المكان هنا مصمم خصيصًا للبدر، وللفن والثقافة التي قدّمها لأكثر من ستين سنة».

وأضاف: «أنا وكل الحضور نتشرف بتكريمك ووجودك.. هذه ليلة من ألف ليلة، وشيء بسيط من هيئة الترفيه»، مقدمًا له «المجسّم الذهبي»؛ ليصبح من خلاله مهندس الكلمة، أول شاعر في القصيدة العامية يحصل على «مجسّم ذهب خاص فيه».

» عذوبة البدر

وقدّم البدر خلال ليلة الاحتفاء الكبيرة، التي «اكتمل فيها البدر في سماء الرياض»، «وتعانقت زخات المطر مع عذوبة البدر»، على أجواء الرياض في الليلة الخالدة والتاريخية، مجموعة من أعذب أعماله العاطفية والوطنية المحفورة في ذاكرة الوطن والتاريخ.

وقال: «ليس لي أدنى فضل على وطني وأنا أكتب القصائد، ولم أقدّم إلا أقل من واجبي»، مضيفًا: «أي شاعر لا يكتب بمثل إحساس بدر بن عبدالمحسن لوطنه.. هو مقصر تجاهه».

» شهادة ومسؤولية

وأشار الأمير الشاعر سعود بن عبدالله، إلى أن شهادته مجروحة في الشاعر المكرم الأمير بدر بن عبدالمحسن، قائلًا: «البدر أستاذي، وجئناك احتفالًا بالتاريخ، فأهديتنا شهادة وقلادة، ومسؤولية نعتز بها للتاريخ».. وأكمل: «مهما يقدّم للبدر فهو قليل خاصة أنه حالة لن تتكرر إلا كل 500 عام، فقد أعطاه الله ملكَة ما تنعطي دائمًا، ونحن دائمًا نتعلم منه في كل مجال.. وشعر لا يتكرر إلا كل 500 عام».

» سيد الشعر

وصف الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد، الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، بـ «سيد الشعر وكبيره»، بقوله: «مهندس الكلمة رمز سعودي عظيم يستحق التكريم، لإبداعه ولتشكيله لمشاعرنا ووجداننا، يحق لنا أن نفخر بالبدر، فهو شاعر يليق بعظمة بلاده، كبيرنا الذي علمنا الشعر».

» صنع الأثر الكبير

وقال مدير المكتب الخاص لسمو ولي العهد، رئيس مركز مبادرات مسك بدر العساكر: إن البدر صنع نقلة نوعية كبيرة في التاريخ، وليس في الشعر فقط، بل في تاريخ الأدب العربي، وأضاف: الأمير بدر بن عبدالمحسن يُعدّ أحد عمالقة الأدب والشعر الذين نفخر بهم، وبحول الله فإن جيلنا والأجيال القادمة سترى الأثر الكبير الذي صنعه البدر.

» مسرح مجهز

يتسع مسرح جامعة الأميرة نورة، الذي احتضن حفل «ليلة البدر»، مساء أمس الأول، وأعلن من خلاله تسميته بـ «مسرح البدر»، لـ1200 مقعد، وهو مزوّد بالعديد من التقنيات الحديثة، ويُعد من أفضل المسارح في المملكة.

» طلال مداح

شهد الحفل مشاركة الفنان الراحل طلال مداح، من خلال تقنية الهولجرام، وجمع «صوت الأرض» مجموعة من الأعمال الخالدة مع البدر وقدّم أغنية «لي طلب». وقدّم شخصية الفنان الراحل طلال مداح الفنان محمد الزهراني، في حضور حقق تفاعلًا كبيرًا في الشارع الفني السعودي.

» نوال الكويتية

وشددت الفنانة الكويتية نوال الكويتية، على سعادتها بمشاركتها في «ليلة تكريم البدر»، قائلةً: «وجودي في هذه المناسبة هو تتويج لمسيرتي الفنية الممتدة إلى 36 عامًا».

» أصيل أبو بكر

وأكد الفنان أصيل أبو بكر أن مشاركته في «ليلة البدر» تُعدّ من أهم المحطات المهمة في مشواره الفني، مضيفًا: «في الحقيقة أنا سعيد جدًا بمشاركتي في هذه الليلة الغالية على قلبي، في ليلة البدر، وأعتبرها من المحطات المهمة في مشواري الفني، وبإذن الله تجمعنا معكم أجمل وأجمل».

» البدر مكتمل

وقال الفنان راشد الماجد، الذي شارك ضمن نجوم الغناء: نتشرف جميعنا في ليلة البدر، البدر مكتمل في السماء وكل النجوم حواليك.

—————-
نقلا عن اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق