“إيمرسون” تطلق جهاز استشعار مغناطيسي جديد لقياس كثافة الوحل مزود بجهاز إرسال ومصمم لمساعدة العملاء على خفض حدة الضجيج في العمليات التشغيلية

 

حل قياس التدفق الجديد يساعد على تحسين جودة المنتج وتخفيض تكاليف المواد الخام وتقليل الفاقد ومعدلات إعادة العمل

 

11 ديسمبر 2019 – أطلقت شركة “إيمرسون” (Emerson) جهاز استشعار كثافة الوحل (Rosemount MS Slurry Sensor) المزود بجهاز النقل (Rosemount 8782 Slurry Transmitter)، وهو عبارة عن عداد للتدفق المغناطيسي لقياس كثافة الوحل تم تصميمه من أجل التطبيقات عالية الضجيج والكثافة الطينية في قطاعات النفط والغاز والتعدين وصناعة اللب والورق. ويتميز الجهاز باحتوائه على لفائف مغناطيسية قوية وقدره مطورة على معالجة الإشارات، حيث يمكن أن يوفر إشارة تدفق سريعة الاستجابة ومستقرة حتى في التطبيقات عالية الضجيج. ومع خبرة تمتد لأكثر من 25 عاماً في توفير المنتجات لهذه التطبيقات عالية المتطلبات، توفر شركة “إيمرسون” للعملاء عداد تدفق مغناطيسي لقياس كثافة الوحل قادر على تحسين جودة المنتج وتخفيض تكاليف المواد الخام وتقليل الفاقد في الوقت والجهد والتكلفة.

 

ويوفر الجهاز الجديد للعملاء حلاً فعالا لقياس التدفق لأعمالهم التشغيلية التي تنتج سوائل تحتوي على مواد صلبة كبيرة أو خامات تعدين أو لب الخشب أو الرمل، أو الذين يعانون من مستويات ضوضاء عالية في عملياتهم أو عدم استقرار في إشارة تدفق السوائل. ويقلل هذا الجهاز من الضجيج الصادر عن إشارة تدفق السوائل دون إخماد مفرط للصوت، نظراً لاحتواءه على أحدث تقنية لمعالجة الإشارة، والتي تتكيف مع الظروف المتغيرة للعمليات في الزمن الحقيقي، مما يمنح المشغلين الثقة في حساباتهم المتعلقة بقياس التدفق.

 

ويعد القياس الدقيق لمعدلات التدفق ضرورياً لتشغيل محطة أو مصنع ما بكفاءة عالية، وهذا هو السبب في أن عداد التدفق المغناطيسي لقياس كثافة الوحل يستخدم آلية معالجة متقدمة للإشارة مع توفير تشخيصات في الزمن الحقيقي لضمان الثقة في قياس التدفق والقدرة على ضبط دورة العمل بشكل أوتوماتيكي.

 

ويشتمل عداد التدفق المغناطيسي لقياس كثافة الوحل على مزيد من وظائف التشخيص القياسية مثل اكتشاف أخطاء التأريض وتوصيل الأسلاك، والتي تساعد على ضمان تثبيت العداد بالشكل الصحيح من المرة الأولى. كما تساعد وظائف تشخيص العمليات المتقدمة الاختيارية في إعطاء فكرة عن الأداء من خلال الكشف عن مستويات الضوضاء العالية في العمليات وكذلك تمكين الصيانة الاستباقية في التطبيقات التي يمكن أن يكون فيها التلوث بالطلاء مصدر قلق، كما هو الحال في تطبيقات تسخين لب الخشب، إذ قد ينتج عن ألياف الخشب مادة تتسبب في تلوث العداد.

 

ويحتوي جهاز النقل (Rosemount 8782 Slurry Transmitter) على قدرات تحقق ذكية من القياس توفر وسيلة مبسطة لإصلاح العداد أو التحقق منه، ما يقلل من زمن هذه العملية التي كانت تستغرق ساعات ويجعلها عملية سهلة يمكن إنجازها في غضون دقائق. وعلى الرغم من أن الجهاز (8782 Slurry Transmitter) مصمم للعمل مع جهاز الاستشعار (MS)، إلا أنه متوافق أيضاً مع أجهزة (8707) الحالية، ما يجعل من قدرات الأداء ومعالجة الإشارة والتشخيص المتقدم متاحة لأي شخص يستخدم بالفعل حلول “إيمرسون” لهذه التطبيقات المعقدة.

 

وقالت لورا تشملر، مدير المنتجات في قسم حلول الأتمتة لدى “إيمرسون”: “يمكن للعملاء من خلال الاستفادة من المزايا المتقدمة لعداد التدفق المغناطيسي لقياس كثافة الوحل أن يحققوا أهدافهم التشغيلية بشكل وكفاءة أفضل. وبإمكان المعالجة المتقدمة للإشارة في هذا الجهاز أن تتكيف مع معدلات التدفق المتغيرة دون الحاجة لاتباع ممارسات إخماد الصوت التقليدية، ما يوفر معلومات أكثر دقة حول معدلات التدفق عند الحاجة إليها، الأمر الذي يساعد بدوره على ضمان عملية تشغيلية شاملة وفعالة تقلل من الفاقد وتعزز من معدلات الاستفادة من الموارد الثمينة.”

لمعرفة المزيد، يرجى زيارة Emerson.com/RosemountSlurryMagnatic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق