ما أبرز الأحداث الاقتصادية المنتظرة في 2020؟

يشهد العام الحالي 2020 العديد من المستجدات الاقتصادية، إذ ستتحمل الدولة بدءا من اليوم (الأربعاء) ضريبة الصكوك والسندات المحلية المقومة بالريال، إضافة لإعلان بعض الغرف التجارية قصر السداد بالشبكة وعدم التعامل بـ«الكاش» عند تصديق الوثائق، إضافة للسماح للمحلات بالعمل 24 ساعة مقابل رسوم مالية. واشترطت هيئة النقل العام مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدءا من اليوم (الأربعاء) قصر توطين العمل على السعوديين في مركبات (الأجرة الخاصة)، مع إمهالها هذا العام غير السعوديين للعمل في مركبات (الأجرة العامة).

وفي يوم 26 من شهر يناير الحالي سيبدأ العمل بتعديلات رخص الاستيراد، إذ يمكن للمستورد الذي قدم بيانات بها أخطاء طفيفة الاستيراد دون أن تكون عائقا في حال لم يثبت سوء نيته أو إهماله، إضافة لإقرار عدم فرض أي رسوم أو زيادتها قبل دراسة آثارها الاقتصادية والاجتماعية.

وبنهاية شهر يناير الجاري سيتم بدء صرف الدعم المالي لمشاريع الدواجن المرخصة، إضافة في تاريخ 22 يونيو سيتم توطين المهن الإشرافية ومساعدي المدارس في قطاع الإيواء السياحي.

وستعقد قمة العشرين خلال العام الحالي 2020 برئاسة السعودية، إضافة إلى توثيق كافة عقود العاملين في منشآت القطاع الخاص مع وزارة العمل بنهاية العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق