5 أحداث رياضية دولية شهدتها المملكة في 2019

شهد العام الميلادي 2019 عدة أحداث دولية استضافتها المملكة على مختلف الرياضات مثل: الفورمولا، ونزالات الملاكمة، والمصارعة، وفي كرة القدم، وسيشهد مطلع العام الجديد 2020 سيشهد استضافة حدثين رياضيين كبيرين للمرة الأولى، هما رالي داكار الدولي الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وقارة آسيا، ثم السوبر الإسباني بمشاركة 4 أندية إسبانية.

فورمولا E

سجل الاتفاق مع فورمولا E كسابقة مميزة هي الأولى من نوعها، حيث يعتبر هذا أول سباق فورمولا E تشهده شوارع منطقة الشرق الأوسط، وشهد الظهور الأول لسيارات الجيل الثاني من فورمولا E. وتعتبر هذه ثاني فعالية متعلقة بالمحركات تستضيفها المملكة، بعد سباق الأبطال في فبراير الماضي، لتنضم فورمولا E إليها.

نزال الملاكمة

استضافت الرياض المواجهة الثأرية بين الملاكم البريطاني أنطوني جوشوا والأميركي من أصل مكسيكي أندي رويز، في السابع من ديسمبر، في أحد أهم النزالات في تاريخ الملاكمة الحديث، المكسيكي أندي رويز يعيد نزال البريطاني أنطوني جوشوا في الدرعية على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل.

بطولة التنس

كأس الدرعية للتنس هي أول بطولة دولية للتنس أقيمت في المملكة على مدار ثلاثة أيام من تاريخ 12 إلى 14 ديسمبر، وشارك فيها ثمانية من أفضل اللاعبين الرجال على مستوى العالم، وذلك في حلبة الدرعية التي تضم 15000 مقعد.

وتنافس اللاعبون الثمانية على جوائز يبلغ مجموعها 3 ملايين دولار.

مهرجان المصارعة

استضافت جدة أعظم رويال رامبل في مدينة الملك عبدالله الرياضية، الجمعة 27 أبريل. وللمرة الأولى في تاريخ WWE، ضم العرض أكثر من 50 نجما من نجوم WWE من بينهم كبار النجوم مثل: جون سينا، وتريبل إتش ورومان راينز، وأي جاي ستايلز، وبراون سترومان، وفريق نيو داي، وراندي أورتن، وبراي وايت، وشينسوكي ناكامورا وغيرهم.

السوبر الإيطالي

للعام الثاني على التوالي، استضافت السعودية مباراة كأس السوبر الإيطالية في كرة القدم التي جمعت بين يوفنتوس ولاتسيو، وجاءت قبل نحو أسبوعين من استضافة المملكة كأس السوبر الإسبانية ضمن سلسلة من النشاطات التي ترغب من خلالها بتعزيز حضورها الرياضي عالميا.

أحداث عالمية استضافتها المملكة في 2019

نزال الملاكمة

بطولة التنس

مهرجان المصارعة

مهرجان الدرعية للفروسية

السوبر الإيطالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق