سحوبات البطاقات الائتمانية السعودية ارتفعت داخل المملكة بنسبة 30 %

واجهة الرياض تسحب البساط من البوليفارد بإنفاق 400 مليون

 جانب من إحدى الفعاليات السابقة

الاربعاء 01 يناير 2020

«الجزيرة» – محمد العيدروس:

توقعت مصادر اقتصادية مطلعة أن تكسر فعاليات موسم الرياض ومع بدء الإجازة المدرسية حاجز الـ 5 مليارات الذي سبق وأعلنته هيئة الترفيه في وقت سابق.. خاصة في ظل تفاعل أهالي العاصمة وزوارها مع الحشد الهائل من الفعاليات التي تنظم ليلياً.

وعلمت «الجزيرة» أن السحوبات من البطاقات الائتمانية السعودية ارتفعت داخل المملكة بنسبة 30 % خلال شهر نوفمبر، بينما انخفض السحب والصرف منها خارج المملكة بنسبة 25 % خلال الشهر ذاته، ويعطي هذان الرقمان تصوراً واضحاً لحركة أموال السعوديين في داخل وخارج المملكة.

والملفت في فعاليات موسم الرياض أيضاً تمكن واجهة الرياض من جذب الأنظار إليها بقوة وتصدرت المشهد بأعلى إنفاق تجاوز الـ 400 مليون.

وكان المدير التنفيذي لشركة المدفوعات السعودية «مدى»، زياد اليوسف قد كشف عن تزايد حجم إنفاق زوار موسم الرياض من خلال نقاط البيع في الأماكن المقامة فيها الفعاليات.

وأضاف اليوسف أن زوار موسم الرياض أنفقوا داخل مناطق الفعاليات حوالي 1.4 مليار ريال من خلال 300 ألف عملية، مشيراً إلى أن أغلب الزوار بحسب «مدى» كانوا من منطقة الرياض ثم الشرقية ومكة والقصيم وعسير، ومن خارج المملكة من الإمارات والكويت والبحرين وعدد من الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق