كيا نيرو موديل 2020 .. صديقة للبيئة مدعومة بمحركين

كيا نيرو موديل 2020 .. صديقة للبيئة مدعومة بمحركين

تلفت كيا نيرو موديل 2020 الأنظار وتضع معيارًا جديدًا لتصميم مثير للاهتمام لسيارات الهايبرد، وهي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم هايبرد، وتستعين نيرو بنظام هايبرد يعمل بشكل متوازِ ما بين البنزين أو الموتور الكهربائي أو كليهما معًا ، وتقوم بشحن البطارية حينما تستطيع ذلك. ويُعد هذا النظام سلسًا وسريع الاستجابة مع كفاءة رائدة في فئته. انبعاثات ثاني أكسيد الكربون منخفضة للغاية بنسبة لا تتجاوز 88 جرام/كم.
وتأتي كيا نيرو بتصميم حديث يساعدها أنها تكون مميزة عن المنافسين، ولأن سيارات الهايبرد ليست متوفرة كثيرا في أسواقنا يعتبر منافسها الوحيد في السعودية هي السيارة تويوتا C-H-R

كيا نيرو موديل 2020.. التصميم الخارجي

تأتي كيا نيرو بأبعاد خارجية مميزة وهذه الأبعاد تنعكس على الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية. فالطول 435.5 سم، والعرض 180.5 سم والارتفاع 154.5 سم، وطول قاعدة العجلات 270 سم، وارتفاعها عن الأرض 16 سم.
وتأتي الواجهة الأمامية لكيا نيرو متشابهة مع كافة سيارات كيا، فالشبك الأمامي يأتي على شكل أنف النمر ويتميز بالحلقات المترابطة على شكل خلية النحل، ومحاط بإطار من الكروم، والأضواء الأمامية LED، والصدام يأتي بلون الهيكل، ويضم حساسات أمامية، وفي الأسفل يأتي شبك تهوية، وفي جوانب الشبك أضواء ضباب LED مع الأضواء النهارية، وعلى جوانبها تأتي فتحات، وهذه الفتحات لدخول الهواء ليقلل من المقاومة ويحسن من الديناميكية الهوائية.
ومن الجوانب نرى التصميم الرياضي الجميل لهذه السيارة، والذي يتميز بوجود روف روك في أعلى جوانب السيارة، وكذلك يوجد إطار من الكروم يحيط بالنوافذ من الأعلى، والمرايا الجانبية كهربائية تضم إشارات الإنعطاف وتأتي بلون السيارة، ومقابض الأبواب  من الكروم، وتتوفر السيارة بجنوط مقاس 18 بوصة.
وفي الخلف يوجد في الأعلى هوائي وتحته جناح عريض بشكل بارز في الأعلى والذي يعطي شكل رياضي ويضم أضواء المكابح، والأضواء الخلفية بتصميم حديث مدمجة في الباب لخلفي، وتأتي هذه الأضواء بتقنية LED، ويوجد في قاعدة مساحات المطر كاميرا خلفية للمساعدة أثناء الرجوع للخلف، وفي الأسفل يأتي الصدام الخلفي بلون السيارة، وتوجد حساسات خلفية، وفي الأسفل لوح حماية سكيد بليت. وتبلغ مساحة التخزين 410 ليتر، وعند طي ظهر مقاعد الصف الثاني تبلغ المساحة 1408 ليتر.

كيا نيرو موديل 2020.. المحركات وناقل الحركة

تتوفر كيا نيرو موديل 2020 في أسواقنا بمحرك هايبرد وهو عبارة عن محرك بنزين GDI سعة 1.6 ليتر، يولد قوة 105 حصان عند 5700 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 147 نيوتن-متر عند 4000 دورة في الدقيقة، والمحرك الكهربائي يولد 43  حصان، والقوة الإجمالية تقريبا 148 حصان، ويتوفر للسيارة ناقل حركة آلي بست سرعات مزدوج الكلتشات DCT، واستهلاك الوقود يبلغ 24 كم في الليتر، ونوع الوقود المستخدم 91.

كيا نيرو موديل 2020.. المقصورة الداخلية

نوعية الخامات المستخدمة في كيا نيرو جودتها جيدة جدا، وفي وسط الكونسول شاشة النظام الترفيهي تأتي بمقاس 8 بوصات وتعمل باللمس، وعلى جوانب الشاشة فتحات تهوية عمودية، وتتوفر شاشة عدادات مقاس 4.2 بوصات، وعجلة القيادة مغلفة بالجلد مع إمكانية الضبط والتعديل يدويا، وهي تضم أزرار تحكم في الصوت والسرعة وتأتي بخاصية التدفئة، وعصا ناقل الحركة تأتي مغطاة بالجلد، وشاحن USB ومنفذ AUX.
وتأتي مقاعد كيا نيرو من القماش ويتوفر اختياريا مقاعد جلد، ومقعد السائق يأتي بتحكم كهربائي بثماني وضعيات مع ذاكرة، وتوجد مرآة داخلية بتعتيم تلقائي، وزر تشغيل المحرك باللمس، ودخول ذكي، ومكيف أوتوماتيكي بتحكم منفصل لمنطقتين، ودواسات ألمنيوم، وبلوتوث مع ميزة التعرف على الصوت.
أما بالنسبة للمقاعد الخلفية فمساحة الرأس تبلغ 99.3 سم والاكتاف 140.2 سم، والأرجل 95 سم، ويوجد في الخلف منفذ USB لراحة ركاب مقاعد الصف الثاني، وكونسول وسطي، وفتحات تكييف لركاب المقعد الخلفي، والمقعد الخلفي قابل للطي بنسبة 40/60، وأماكن للتخزين في الأبواب الخلفية وخلف مقاعد الصف الأول.

كيا نيرو موديل 2020.. أنظمة السلامة والأمان

أما من ناحية السلامة والأمان، يتوفر في كيا نيرو تجهيزات كثيرة للسلامة والأمان، ومن أبرز التجهيزات الأساسية، هيكل خارجي من الفولاذ عالي المقارمة AHSS وفولاذ مختوم بالحرارة، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام ABS المانع لإنغلاق المكابح، ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيا، وإغلاق مركزي للأبواب والنوافذ، وقفل أمان للأطفال، ومثبت سرعة، وكاميرا خلفية، وفرامل إيقاف بالقدم.

كيا نيرو موديل 2020.. انطباع القيادة

تعمل كيا نيرو بنظام دفع أمامي، والعزل الأرضي جيد جداً لا تشعر بالارتجاجات أثناء القيادة. وتعتبر متانة الهيكل عالية، استخدموا فولاذ عالي المقارمة AHSS وفولاذ مختوم بالحرارة العالية في كل أنحاء وزاويا كيا نيرو الذي يعطيها متانة عالية.
والمقاعد مريحة والهدوء داخل المقصورة ملاحظ، ويتوفر في السيارة أنظمة كثيرة وتجهيزات مريحة، ويعتبر أكبر ميزة في السيارة أنها تأتي بتقنية الهايبرد والذي يجعلها اقتصادية جدا في استهلاك الوقود والذي تبلغ 24 كم في الليتر حسب بطاقة ساسو.

كيا نيرو موديل 2020.. الطرازات والأسعار

تتوفر السيارة كيا نيرو 2020 في أسواقنا بطرازين:
الطراز الأساسي سعره 94٫900 ريال مايعادل 25٫306 دولار.
والطراز الفل كامل فل سعره 99٫500 ريال مايعادل 26٫533 دولار.
وهذه الأسعار لا تشمل الضريبة والرسوم.
والضمان المتوفر من الوكيل 5 سنوات أو 100٫000 كم أيهما يأتي أولا.
وضمان البطارية 3 سنوات أو 100٫000 كم أيهما يأتي أولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق