استون مارتن DB5 التي نافست جيمس بوند وعاشت بعده أيقونة للتاريخ

تاريخيا نافست السيارات الخارقة أشهر نجوم السينما العالمية ، ومن بين اسماء كثيره تبقىاستون مارتن db5 الأكثر شهره بسبب ارتباطها بشخصية جيمس بوند ابتداء من الجزء الثالث من سلسة افلام هذه الشخصيه المثيره .. وبلا مبالغه كانت  دي بي 5 البطل الثاني في أي جزء من افلام جيمس وهي التي تم إنتاجها عام 1964. ومؤخرا  أعلنت شركة  استون مارتن إعادة إحياء سيارة «DB5» في إصدر محدود يبلغ 25 سيارة فقط، وقالت  إن السيارة تم إنتاجها بكل أدوات جيمس بوند الأصلية، وبيعت بحوالي 4 ملايين دولار.

استون مارتن DB5 في نسخة عصرية

وخلال التصميم الجديد، أعلنت الشركة عن حفاظها على التصميم الأصلي للسيارة، وإنتاجها بتصميم وبتقنيات بسيطة للغاية، وتعتمد في سيرها على سواعد محرك مكون من 6 أسطوانات سعته اللترية تصل إلى 4 لترات 4000CC، ينتج قوة قدرها 300 حصان.

وحسب ما أعلنت عنه الشركة، فإن الإنتاج الجديد من طراز «DB5» غير مصرح بالسير على الطرق العادية، وذلك بسبب تجهيزها بتجهيزات السيارة الأصلية والتي ظهرت خلال مشاهد الأكشن بالفيلم من بينها (إعاقة المتتبعين بالدخان، واللوحات القابلة للدوران بآلية كهربائية)

نقل بعض مكونات الطراز القديم للنسخه الجديده

كما يحتوي الطراز الجديد من السيارة الأسطورية على عدة تجهيزات منها (شاشة رادار تحاكي سيارة الفيلم، وهاتف سيارة ذي طراز قديم، ووحدة تحكم إضافية بين المقاعد الأمامية، دمج زر المقعد المقذوف في مقبض ناقل الحركة)، والإصدارات الـ25 الخاصة بالسيارة كلها باللون «سيلفر بيرتش الفضي» كما هو الحال مع السيارة الأصلية

جدير بالذكر أن الطراز الأصلي للسيارة الأسطورية DB5 ظهر في 6 أفلام عقب ظهوره الأول في فيلم «جولد فينجر»  فضلاً عن ثلاث مشاركات أخرى في Casino Royale (2006)، وSkyfall (2012)، و  (2015). SPECTRE

ومعروف أنه قبل 50 عاماً، قام العالم بتوديع (وإن كان مؤقتاً) شون كونري في دور جيمس بوند، في فيلم صاحبة الجلالة السرية، وهو الفيلم السادس في القصة الرسمية، وقد ظهر الممثل جورج لازنبي في عمله الوحيد كعميل سري بريطاني، وعلى الرغم من أن معظم الناس يربطون سيارة استون مارتن DB5   الرائعة بأفلام بوند الكلاسيكية، إلا أن التغيير في الممثلين أحدث تغييراً في سيارات أستون مارتن، وتحديداً DBS 1969.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق