أكسيونا تطوّر من كفاءة الماء لخمسة ملايين نسمة في جنوب المملكة العربية السعودية

مدريد، 21 فبراير 2022 – من خلال تحالف مع أكواليا والمجموعات المحلية توزيع وشركة الحاج عبدالله علي رضا وشركاه (هاكو)، فازت أكسيونا بعقد إدارة وتشغيل وصيانة لمدة سبع سنوات بالمرحلة التكميلية للمياه في مناطق عسير وجازان والباحة ونجران، والمعروفة باسم القطاع الجنوبي، الذي يضم هذه المحافظات الأربعة بجنوب المملكة العربية السعودية ويقطنه أكثر من خمسة مليون نسمة على مساحة تعادل نصف مساحة إسبانيا (240,000 كم2).

يتضمن العقد، الذي ينص على اتفاق تعاون بين القطاعين العام والخاص في الهيئة الوطنية التي تحمل اسم شركة المياه الوطنية، والتي ستقدم الخدمات، يتضمن من بين أنشطة أخرى إدارة 59 محطة تحلية و380 مستودعًا و330 محطة ضخ و127 محطة تعبئة صهاريج و20,000 كيلومتر من الأنابيب الرئيسية و43 محطة معالجة مخلفات المياه و7,000 كيلومتر من شبكات مجاري الصرف.
تعتبر هذه المنطقة إحدى ست مناطق أو أقاليم بالمملكة العربية السعودية التي قسمتها شركة المياه الوطنية من أجل إدارة أفضل لخدمات إمداد المياه والصرف الصحي. والغاية النهائية من هذا البرنامج الحكومي هي تحفيز مشاركة القطاع الخاص في إدارة المياه والصرف الصحي بالبلاد والتطوير العام للكفاءة.
ندخل أكسيونا التحالف كشركة ذات خبرة في قطاع المياه في المملكة العربية السعودية حيث تدير مشروعات مماثلة في مجال تحلية ومعالجة المياه مثل تمويل وإنشاء وتشغيل محطات معالجة مخلفات المياه على مدار 25 عامًا في المدينة – 3 وبريدة – 2 وتبوك – 2 وإنشاء محطات تحلية وهي الخبر 1 والخبر 2 وشقيق 1 وشقيق 3 أو مؤخرًا الفوز بعقد إنشاء محطة تحلية جبيل 3 ب بسعة 470,000 م3 / يوميًا لإمداد المياه إلى مليوني نسمة في مدينتي الرياض والقصيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق