فهد بن مبارك القثامي نائبًا للرئيس التنفيذي لشركة أمريكان إكسبريس السعودية

أعلنت شركة أمريكان إكسبريس السعودية تعيين سعادة الأستاذ فهد بن مبارك القثامي نائبًا للرئيس التنفيذي في الشركة.

سيركز الأستاذ فهد القثامي في منصبه الجديد على تنفيذ الأولويات الاستراتيجية لأمريكان إكسبريس لتصبح جزءًا أساسيًا من نمط حياة عملائها الرقمية من خلال الابتكار والرقمنة، والمحافظة على الريادة في مجال الخدمة المميزة للعميل وللشركات، وتعزيز مكانة الشركة القوية في عالم المدفوعات، وتنمية شبكة الشركة العالمية المتكاملة لتقديم قيمة فريدة وضمان التفوّق في الجودة والخدمة المميزة.

وتتميز مسيرة السيّد فهد بن مبارك القثامي السابقة في العديد من المناصب الاستراتيجية بشركة أمريكان إكسبريس السعودية لأكثر من 16 عامًا بالمجهود البنّاء والمتطوّر. فقد ترأس مجموعتي إدارة حلول الدفع للشراكات الإستراتيجية ومجموعة إدارة علاقات الشركات في أمريكان إكسبريس السعودية ومنصب الرئيس التنفيذي للعمليات. وتكللت سيرته المهنية بالعديد من الإنجازات، جعلت منه خبرة تفخر بإعادة استقطابها الشركة للاستمرار في مسار النجاح والتميّز في هذا المجال محليًا وإقليميًا.

وقبل انضمام القثامي لأمريكان إكسبريس، شغلَ منصب الرئيس التنفيذي للشركة العربية لخدمات الأمن والسلامة “أمنكو” وكان الرئيس التنفيذي لشركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية والمستشار التنفيذي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.كما أنه يشغل عضوية في مجلس إدارة لأكثر من شركة متداولة في سوق الأسهم السعودي ومنها شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية وشركة جازان للتنمية والطاقة.

تخرّج القثامي عام 1995 بدرجة البكالريوس من جامعة جنوب مسيسيبي بالولايات المتحدة الأمريكية، كما شارك في العديد من برامج التطوير التنفيذية من “إنسياد” المعهد الأوربي لإدارة الأعمال وجامعة لندن للأعمال وجامعة هارفرد للأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق