مجموعة فنادق راديسون تكشف عن برنامج تدريبي جديد للمواهب السعودية

مجموعة فنادق راديسون تكشف عن برنامج تدريبي جديد للمواهب السعودية

أعلنت مجموعة فنادق راديسون، إحدى أكبر المجموعات الفندقية في العالم، عن إطلاق برنامج “Concierge Navigation to Success Program” التدريبي الجديد المُصمم لتطوير المواهب السعودية العاملة في مجال الضيافة. وقد تم إطلاق المبادرة في فندق بارك إن باي راديسون الرياض بحضور مُمثلو مجموعة فنادق راديسون وتحت إشراف وزارة السياحة ممثّلةً بالأميرة نورة بنت خالد آل سعود، مديرة إدارة شراكات برنامج التعليم والتطوير في وزارة السياحة في المملكة.

 

ويأتي الإعلان عن البرنامج المُخصص للسعوديين في إطار استراتيجية التوسع المتواصلة التي أطلقتها المجموعة في المملكة لتعزيز جهود التوظيف في أحد أهم الأسواق الرئيسية في المنطقة. ويهدف البرنامج إلى صقل مهارات فريق خدمة الاستقبال والضيافة في فنادق راديسون في المملكة العربية السعودية، حيث سيمنح هذه الفِرق الأدوات اللازمة للتألق في مسيرتهم المهنية. كذلك تصبّ هذه المبادرة في جهود رؤية المملكة 2030 الرامية إلى زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي إلى أكثر من 10% وتوفير مليون فرصة عمل إضافية.

 

وفي هذا السياق، علّقت الأميرة نورة آل سعود: “يسعدنا أن نرى مجموعات الفنادق الدولية تركز على مزيد من التطوير في المملكة بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، مما يؤكد التزام المجموعة بإلهام الشباب والأجيال الجديدة من خلال برامج التعلم المُخصصة لضمان النمو الوظيفي وتقديم خدمات ذات مستوى عالمي. ستدعم وكالة تنمية رأس المال البشري في الوزارة دائمًا مثل هذه المبادرة حيث يتعلق الأمر بتطوير ورفع مستوى المهارات داخل القطاع “.

 

يهدف برنامج “Concierge Navigation to Success Program” إلى إثراء مهارات فريق الاستقبال والضيافة لتقديم خدمات مُصممة خصيصًا وخلق لحظات لا تُنسى للضيوف. يتضمن البرنامج حلقات دراسية حول الاتصالات والعلاقات مع الضيوف واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها المزيد، بالإضافة إلى برامج التدريب الإلكترونية حول النظريات والأساسيات في عالم الضيافة. كذلك ستخوض الفِرق تجربة عملية في أحد فنادق راديسون على أن يتم تتويج البرنامج بحفل تخرج تنويهًا باستعداد الفريق للترحيب بضيوف المجموعة.

 

وأضاف باسل طلال، المدير الإقليمي لمجموعة فنادق راديسون في المملكة العربية السعودية، والكويت، والمشرق العربي: “يُسعدنا إطلاق هذه المبادرة اليوم مما يؤكد التزامنا بتنمية المواهب السعودية وتعزيز حضورنا في السوق. في مجموعة  فنادق راديسون، نولي أعضاء الفريق أهمية بالغةً ونُزودهم بالموارد اللازمة للتقدم والنمو. من خلال برنامجنا الجديد، نهدف إلى تقديم أفضل مستوى من الخدمات بما يضمن الارتقاء بتجارب ضيوفنا ومنحهم لحظات لا تُنسى”.

 

وتحتفل مجموعة فنادق راديسون خلال شهر مايو بمرور العام الثالث على إطلاق ”راديسون أكاديمي“ للتعليم والتطوير التي تقدم أكثر من 25,000 ندوة افتراضية وحضورية، وتواصل العمل بما يتماشى مع فلسفة الشركة ”نُنمي المواهب، والمواهب تُنمينا“. يأتي هذا البرنامج ضمن جهود المجموعة لخلق فرص عمل رائعة في المملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع خططها بضم أكثر من 1,500 عضو إلى فريقها في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

 

تم إطلاق برنامج ”راديسون أكاديمي“ عام 2019 لتوفير فرصٍ للتعلم والتطوير من خلال التدريب الافتراضي والحضوري والتدريب أثناء العمل، وهي برامج تدريبية مُصممة لتزويد أعضاء الفريق بالمهارات الأساسية للتقدم مهنيًا وتعزيز إمكاناتهم من خلال التركيز على التمكين الفردي منذ اليوم الأول، وخلق ثقافة أداء قوية لتسهيل التطوير الوظيفي على جميع المستويات. بفضل البرنامج، سيستفيد أعضاء الفريق الجدد من فرص وخبرات تعليمية لا تُضاهى ضمن بيئة عمل ممتعة وديناميكية ومتنوعة ثقافيًا، مع فرص سفر عالمية فريدة.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق