تعاون مشترك بين القطاعين الحكومي والخاص لدعم رواد ورائدات الأعمال

تعاون مشترك بين القطاعين الحكومي والخاص لدعم رواد ورائدات الأعمال

أطلقت شركتان تمثلان القطاعين الحكومي والخاص، تعاوناً مشتركاً بينهما لدعم الجهود المبذولة لجعل بيئة العمل الوظيفية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة ملائمة ومحفزة لرواد الأعمال السعوديين، وتقديم مجموعة من المزايا والاستثناءات لهذه الشركات.

وأعلنت إحدى شركات التأمين الطبي في بيان صحافي، توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة حاضنات ومسرعات الأعمال (BIAC) وهي شركة حكومية، تمكن بموجبها رواد ورائدات الأعمال السعوديين الذي تحتضن (BIAC) منشآتهم، من الاستفادة من برامجها للرعاية الطبية.

ومثل شركة التأمين في توقيع الاتفاقية رئيس قسم الشركات الصغيرة والمتوسطة شادي حسن، فيما مثل شركة حاضنات ومسرعات الأعمال (BIAC) رئيسها التنفيذي نواف الصحاف.

وعدّت الشركة الاتفاقية أنها تمثل دعماً مباشراً منها لعملائها في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، لتحفيزهم على الإبداع، كما تجسد التزامها بدعمهم مهنياً، وبتعزيز عملية التوطين، مؤكدة أنها تبذل قصارى جهدها لدعم رواد ورائدات الأعمال السعوديين ضمن قطاع الأعمال، وتطوير أدوارهم في المجتمع، وأن تكون شريكتهم في نجاح أعمالهم.

وأوضحت أن الاتفاقية الموقعة مع شركة حاضنات ومسرعات الأعمال (BIAC) نصت على دعم فرص التعاون بين الطرفين، وتسخير خبراتهما وإمكاناتهما لدعم الشركات الناشئة المحتضنة.

وأشارت الشركة في هذا الصدد إلى أهمية هذه الاتفاقية في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تماشياً مع رؤية 2030 وأهداف برنامج التحول الوطني 2020، إذ أكدت الرؤية تحفيز هذا القطاع لخلق فرص توظيف مناسبة للمواطنين في جميع أنحاء المملكة من طريق دعم ريادة الأعمال، عبر إجراءات عدة تسهم في رفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20 إلى 35%.

ووصف رئيس قسم الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة الوسطى بالشركة محمد العجلان، الاتفاقية بأنها معززة للتعاون بين شركتين وطنيتين تسعيان إلى دعم رواد ورائدات الأعمال، إلى جانب ما تتيحه من تبادل للخبرات والمعارف بين الطرفين في مجالات تكتسب أهمية كبيرة في صقل ورعاية ودعم المواهب السعودية الشابة.

من جانبه، أكد رئيس قسم الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة الشرقية في شركة حاضنات ومسرعات الأعمال علي الجضر، حرص الشركة على دعم فئة رواد الأعمال، مشيراً إلى توقيعها اتفاقيات مع جهات عدة تقدم الخدمات المساندة والداعمة بعروض تفضيلية خلال ضمن فعاليات معرض جايتكس 2019.

كما وصفت شركة حاضنات ومسرعات الأعمال هذه الخطوة بالجاذبة لفرص العمل والموفرة لبيئة عمل صحية تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة على الإبداع والتميز.

ويمكن لجميع رواد ورائدات الأعمال الذين شاركت حاضنات ومسرعات الأعمال، وفقاً للاتفاقية الجديدة، الاستفادة من جميع خدمات الشركة الاستثنائية الأخرى مثل وجود ممثلي برنامج «راحتكم» في أكبر المستشفيات لتقليص أوقات الانتظار ومتابعة حالة التنويم، والتلبية السريعة لمتطلبات التغطية، وخدمات ما بعد التنويم، إضافة إلى خدمات برنامج «طبتم»، الذي يشمل خدمات تطعيم الأطفال المنزلي، وأخذ التحاليل من المنزل أو العمل، وإعادة صرف أدوية الأمراض المزمنة، وغيرها من الخدمات سعياً من شركة التأمين الطبي لتوفير رعاية صحية أفضل للأفراد وأسرهم.

كما سيقوم منسوبو قسم المبيعات بالشركة بالتواصل مع المنشآت المحتضنة، وإنهاء الإجراءات من دون الحاجة لزيارة المقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق