إيلون ماسك يرغب في بناء سلسلة من الأنفاق فقط للسيارات الكهربائية

يبدو أن خطة إيلون ماسك لبناء سلسلة من الأنفاق تحت المدن الكبرى بطيئة في تطورها بعض الشيء، لكن يبدو أن رجل الأعمال الشهير لا يزال يؤمن بالفكرة كما كان دائماً.

استطلاع رأي شاركه ماسك على تويتر

 

يبدو أن خطة إيلون ماسك لبناء سلسلة من الأنفاق تحت المدن الكبرى بطيئة في تطورها بعض الشيء

شارك إيلون ماسك مؤخراً استطلاع رأي على تويتر يطلب من الناس التصويت على “أنفاق آمنة فائقة مضادة للزلازل تحت المدن لحل مشكلة الزحام”، والإجابات المتوفرة هي “بالتأكيد” و”ربما” و”لا، أنا أحب الزحام”، وجذب استطلاع الرأي ما لا يقل عن 1,458,548 صوتاً قبل إغلاقه.

وصف ماسك هذه الأنفاق بأنها ستكون للسيارات الكهربائية فقط، لذا لن يكون هناك أدخنة سامة فقها، فهي مجرد طرق تحت الأرض تقتصر على السيارات الكهربائية من جميع الشركات، وهي لا تحل محل المترو أو غير ذلك ولكنها مكملة لها حسب وصفه.

العمل على نفق مماثل حالياً سيكتمل في 2020

 

يبدو أن خطة إيلون ماسك لبناء سلسلة من الأنفاق تحت المدن الكبرى بطيئة في تطورها بعض الشيء

يذكر أن العمل جاري حالياً على إنشاء نفق مماثل يمتد من “Las Vegas Convention Center” إلى “Strip courtesy of The Boring Company”، ويتوقع أن يكتمل المشروع في عام 2020، وسيتكون من نفقين، طول كل منهما تقريباً 1.6 كم وتنطلق فيه المركبات ذاتية القيادة بسرعة تصل إلى 250 كلم/سا.

إن “الأنفاق الآمنة الفائقة المضادة للزلازل التي ذكرها ماسك في التويته الأخيرة تتبع نفس المبدأ الأساسي لهذا المشروع، ويحتمل أن تكون جزءً من نظام “Loop” الذي سينقل الركاب تحت المدن الكبرى في السيارات الكهربائية ذاتية القيادة، والفارق الرئيسي هو أن الأنفاق الجديدة ستكون في الأساس طرق خاصة تحت الأرض للأثرياء بما يكفي لشراء سيارة كهربائية.

وفي الختام، هل تعتقدون أن هذا الحل هو حل مثالي لمعالجة مشكلة المرور في بلادنا؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق