بنتلي قد تطلق أول سياراتها الكهربائية في 2025 مع بطاريات الحالة الصلبة

تعتقد شركة بنتلي أنه قد يمكننا الحصول على سيارة كهربائية بالكامل تحمل شعار الشركة بحلول عام 2025، حيث قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنتلي، أدريان هالمارك، أثناء حديثه مع أوتو نيوز، أن السيارات الكهربائية ستلعب دوراً رئيسياً في مستقبل الشركة البريطانية لصناعة السيارات.

تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي

 

تعتقد شركة بنتلي أنه قد يمكننا الحصول على سيارة كهربائية بالكامل تحمل شعار الشركة بحلول عام 2025

قال أدريان هالمارك: “لقد لقنا أن عام 2025 هو أقرب موعد يمكن أن نكشف فيه عن سيارة بنتلي كهربائية، لذلك، في المرحلة المقبلة، ستذهب جزء من استثماراتنا إلى تطوير سيارة كهربائية، وهو ما ندرسه بجدية في هذه الفترة.

وفيما يتعلق بما ستكون أول سيارة كهربائية من بنتلي، فقد قال هالمارك إن السيارة يمكن أن تأخذ واحدة من أسماء الطرز الحالية ثم تجعل منها نسخة كهربائية، ومع ذلك، فقد كان حريصاً على الإشارة إلى أن الشركة لن تأخذ ببساطة منتجاً حالياً وتحاول أن تلائم حزمة بطارية ومحرك كهربائي بها.

طموح شركة بنتلي في الفترة المقبلة

 

تعتقد شركة بنتلي أنه قد يمكننا الحصول على سيارة كهربائية بالكامل تحمل شعار الشركة بحلول عام 2025

أضاف هالمارك أن طموح بنتلي في الفترة المقبلة هو استخدام نسخة مخصصة من قاعدة العجلات يتم تطويرها بشكل مشترك مع بورشه وأودي، وقال أيضاً أنه يمكن استخدام بطاريات الحالة الصلبة بواسطة سيارة العلامة التجارية.

حيث قال: “أنا لا أقول أن هذا أكيد، لكن يمكن أن نستخدم بطاريات الحالة الصلبة، فهي قيد التطوير في عام 2020، وهي أخف بـ 30% تقريباً بنفس سعة بطاريات الليثيوم أيون، وتحتوي I-speed على 720 كجم من البطاريات، لذا فإن استخدام بطارية بوزن 500 كجم بدلاً من 720 كجم سيحدث فرقاً بالتأكيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق