شاهد سيارة اربيل اتوم تنافس دودج تشالنجر في سباق تسارع فريد

تعد سيارة اربيل اتوم 3RS 2019 واحدة من أكثر السيارات التي يتم إنتاجها تركيزاً على السباقات، ولكن كما يكشف هذا الفيديو، فهي ليست مخصصة لسباقات التسارع ولكنها مخصصة للسباقات العادية.

مقارنة بين اربيل اتوم ودودج تشالنجر

بالتأكيد أنتم متحمسون لمعرفة كيف سنقارن بين سيارة اربيل اتوم وواحدة من أسرع السيارات الإنتاجية تسارعاً في العالم، حيث قام Road Test TV بوضع سيارة دودج تشالنجر SRT ديمون في سباق ربع ميل (400 متر) معها.

وبالنظر إلى الإحصائيات، قد تعتقد للوهلة الأولى أنهما متكافئتين، فبفضل محركها رباعي الأسطوانات توربو سعة 2 لتر الذي تم شراؤه من هوندا، فتحصل اتوم على 425 حصان وعزم دوران قدره 494 نيوتن.متر، وهذه أرقام مميزة بالفعل خاصة عندما تعلم أن اتوم لا يتجاوز وزنها الـ 657 كيلوجرام.

وبالمقارنة تتميز دودج ديمون هذه بمحرك V8 سوبرتشارجر سعة 6.2 لتر يولد قوة 840 حصان عند تشغيله بوقود 100 أوكتان، ومع ذلك، فيبلغ وزنها 1,927 كيلوجرام، لذا فإن نسبة القوة إلى الوزن في اتوم أعلى بكثير.

نتيجة السباق بين اربيل اتوم ودودج تشالنجر

لسوء الحظ، ففي سباق التسارع هذا، فشل سائق اتوم في التسارع الجيد في البداية، مما أعطى ديمون ميزة للتفوق، وبحلول الوقت الذي تجاوزت فيه السيارتين خط النهاية، كانت أتوم قد استهلكت وقتاً قدره 12.05 ثانية بسرعة نهائية قدرها 183 كلم/سا، بينما استغرقت دودج ديمون زمناً قدره 9.96 ثانية بسرعة نهائية قدرها 230 كلم/سا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق