مرايا سيارتك هي عيناك ولضبط اوضاعها قواعد تعرف عليها

على الرغم من أن العديد من شركات تصنيع السيارات بدأت في تقديم أنظمة الكشف عن النقاط العمياء مع المرايا الجانبية لسياراتهم ، إلا أن هذه الميزة لا تزال في متناول نسبة قليلة فقط من سائقي السيارات. فكيف يتجنب غالبية السائقين الاصطدام من الخلف؟ منذ أجيال – من الجد إلى الأب ، إلينا ، نضع مرايا الرؤية الجانبية بطريقة تمنحنا رؤية واضحة للزاوية الخلفية لسياراتنا.

يعد الوضع الصحيح لمرايا الرؤية الخلفية والجانبية أحد أهم جوانب السلامة في السيارة. المرايا هي عنصر بصري مهم بالإضافة إلى أنها تساعد على السلامة لتجنب النقاط العمياء وتغيير الممرات بسهولة تامة. بمساعدة المرآة الداخلية المعروفة أيضًا باسم مرآة الرؤية الخلفية ، يمكنك معرفة ما هو خلف سيارتك. من ناحية أخرى ، يمكن أن تجعلك المرايا الجانبية على دراية بحركة المرور المتوازية. مع المرايا المعدلة بشكل صحيح ، لا تحتاج إلى قلب رأسك للبحث عن المناطق العمياء ، في الواقع ، يكفي إلقاء نظرة سريعة على كلتا المرآتين. لذلك ، قبل بدء تشغيل سيارتك ، تأكد من أن كل من مرايا الرؤية الخلفية والجانبية تتمتع برؤية واضحة. فيما يلي إعدادات الضبط الموصى بها لتغيير الممرات أو دمج سيارتك في حركة المرور بأمان:

وضع الرؤية الخلفية / داخل المرآة:

1. بمجرد جلوسك في وضع القيادة العادي ، قم بمناورة مرآة الرؤية الخلفية ، بحيث يمكنك رؤية الزجاج الأمامي الخلفي بالكامل بوضوح. بمجرد الضبط ، لا تحتاج إلى تحريك رأسك ، بل العينين فقط ، لإلقاء نظرة سريعة على المؤخرة أثناء القيادة.

2. قد يحتاج السائق الأطول إلى إعادة ضبط انعكاس المرآة للحصول على أفضل لقطة خلفية ممكنة دون تحريك الرأس. تتكون إعادة الوضع المقلوب من 1-2 بوصة فقط ، ولكنها يمكن أن تكون منقذة للسائق الطويل فيما يتعلق بالمناطق العمياء.

وضع المرآة الجانبية / المرآة الخارجية:

1. لضبط المرآة الخارجية للسائق – ضع رأسك مقابل النافذة الجانبية للسائق بحيث لا يمكنك رؤية جانب السائق. استرخ الآن للتأكد من أنه يمكنك رؤية الطريق خلف السيارة والجانب المتواضع من سيارتك أيضًا.

2. بعد ذلك ، تحتاج إلى ضبط المرآة الجانبية للسائق للحصول على رؤية واضحة. لنفس الشيء ، سيكون عليك تحريك رأسك في وسط مقعد الراكب والسائق. الآن ، قم بإجراء التعديل المطلوب ، بحيث يمكنك بالكاد رؤية جانب الراكب.

للتأكد من الوضع الصحيح للمرآة التي قمت بتعديلها ، راقب إحدى السيارات وهي تتخطى الحارة المجاورة. يجب أن تنعكس السيارة في المرآة الخارجية (المنظر الجانبي) مباشرة بعد ترك المرآة الداخلية (الرؤية الخلفية). وقبل مغادرة المرآة الخارجية ، يجب أن تظهر السيارة في مرأى من الأطراف. يمكن أيضًا التحقق من الإعدادات المحدثة أثناء وقوف السيارة بشكل متوازٍ في الشارع. يمكنك أن ترى كيف تمر المركبات الجارية عبر المرايا وتأتي في رؤيتك المحيطية. لا تنس أن المرايا التي تم ضبطها بشكل صحيح فقط لا يمكنها صد جميع المناطق العمياء ، ولكن يجب عليك أيضًا التحقق من الجوانب بشكل صحيح قبل تغيير المسار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق