تويوتا bZ4X الكهربائية الإنتاجية الجديدة كلياً تكشف نفسها

كشفت تويوتا عن سيارة bZ4X الإنتاجية بعد ستة أشهر تقريباً من الكشف عن النسخة الاختبارية للكروس أوفر الكهربائية، وهي أول موديل في مجال سيارات bZ الكهربائية الجديدة لتويوتا، ضمن 7 موديلات قادمة تحت هذه العلامة الفرعية.

السيارة بحجم راف فور تقريباً وتعتمد على منصة e-TNGA الجديدة للموديلات الكهربائية، وستنطلق في 2022 بنسختين، الأولى بمحرك كهربائي أمامي بقوة 201 حصان وعزم 265 نيوتن متر، وتتسارع هذه النسخة من السكون إلى 100 كلم\س في 8.4 ثانية بسرعة قصوى 160 كلم\س.

النسخة الأخرى بالدفع الكلي تتميز بمحركين كهربائيين بقوة إجمالية 215 حصان وعزم 336 نيوتن متر، بنفس السرعة القصوى لنفس الدفع الأمامي ولكن مع تسارع أفضل من السكون إلى 100 كلم\س خلال 7.7 ثانية، مع العلم أن نسخة الدفع الكلي تم تطويرها بالتعاون مع سوبارو.

وتدعم السيارة مدى ثابت 450 كيلومتر لجميع الفئات، كما ستكون أول سيارة إنتاجية لتويوتا مزودة بنظام التوجيه عبر الأسلاك الاختياري، بدون أي وصلة ميكانيكية بين المقود والإطارات، بغرض تحسين شعور التوجيه وخفض اهتزازات المقود، كما ستحصل السيارة على مقود U اختياري مشابه للمقود الذي رأيناه في تيسلا موديل S الجديدة.

وستنطلق السيارة في الأسواق الأمريكية والأوروبية واليابانية والصينية في منتصف 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق