رئيس لامبورجيني يكشف عام وصول أول سيارة كهربائية من الشركة

أكد ستيفان فينكلمان الرئيس التنفيذي لشركة لامبورغيني، أن أول سيارة كهربائية بالكامل لشركة صناعة السيارات يجب أن تصل إلى السوق في عام 2027 أو 2028، مشيرًا إلى أن الشركة لديها خطط كبيرة للعقد المقبل.

وأشار “فينكلمان” في حديثه مع Yahoo Finance ، إلى أن سيارات  لامبورغيني الرياضية الفائقة المستقبلية ستكون هجينة قبل أن يهبط طراز كهربائي بالكامل؛ كما أعرب عن أمله في أن الوقود الاصطناعي يمكن أن يطيل عمر محركات الاحتراق الداخلي.

وأجاب فينكلمان عندما سئل عما إذا كان سيتم التخلص التدريجي من محركات الاحتراق الداخلي بحلول العقد المقبل: “سيخبرنا المشرع بما يُسمح لنا بفعله اعتبارًا من عام 2030 وما بعده؛ ومن ناحية أخرى ، نأمل أن تكون هناك فرصة للوقود الاصطناعي – الذي يكون بعد ذلك محايدًا لثاني أكسيد الكربون – ليكون كبيرًا بما يكفي أو موزعًا بدرجة كافية بكميات عالية”.

وأضاف “هذه فرصة نريد تركها مفتوحة، لا يتعين علينا أن نقرر الآن  لأن هذه ليست اللحظة التي يتواجد فيها هذا النوع من الوقود، ولا نعرف ما إذا كان سيتم تطويره على مستوى يكون مفيدًا لنا أيضًا”؛ وخلال حديثه، لم يستطع “فينكلمان” وصف الشكل الذي ستتخذه أول سيارة كهربائية من لامبورغيني، خلال المقابلة نفسها.

وأوضح، أن عام 2021 يسير على الطريق الصحيح ليكون عامًا قياسيًا لشركة تصنيع السيارات الإيطالية، قائلًا “كل شهر أفضل من الشهر السابق، نبيع كل شهر عددًا من السيارات يفوق ما يمكننا تقديمه، بشكل عام سيكون عام 2021 عامًا قياسيًا ، سواء من حيث المبيعات أو من حيث الأرقام المالية، لذلك نحن سعداء جدًا بذلك، ونتطلع إلى عام 2022. “

صور لامبورغيني هوراكان سوبر تروفيو EVO2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق