شيري تكشف عن أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات “أومودا 5”

كشفت شيري الشركة الصينية عن سيارتها الجديدة في معرض “غوانجو 2021” التي تحمل اسم اومودا 5 بمفهوم مبتكر  فن الحركة الذي يجمع بين التكنولوجيا المتطورة والمتغيرات الديناميكية للتصميم، الأمر الذي يخلق مظهراً إنسيابياً يعتمد على توازن الضوء والظل.

إذ لاقت هذه السيارة استحسان محبي السيارات ومفضلي العلامة التجارية شيري، كما أعلنت الشركة عن بعض التفاصيل والتقنيات المتفوقة التي تم توفيرها في سيارة شيري أومودا 5. وصممت شيري سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات بهيكل قوي ذو أبعاد قياسية، إذ تمتلك الأبعاد التالية:
الطول: 4400 ملم، العرض: 1830 ملم، الارتفاع: 15800 ملم، طول قاعدة العجلات: 2630 ملم.

وتعتبرشيري أومودا 5 أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة تطرحها شركة شيري مستخدمةً لغة التصميم ارت موشن الجديدة في تصميمها، إذ تتميز بتصميم خارجي أنيق وعصري، يزخر بالعديد من اللمسات الخلابة. حيث تمتلك Chery Omoda 5 مصد أمامي ضخم بشبكة أمامية مكونة من خطوط كرومية متداخلة أطلقت عليها الشركة اسم شبكة النجوم الماسية، ويحيطها زوج من المصابيح البارزة التي تعمل بتقنية LED. وتمتلك شيري أومودا 5 العديد من الخطوط الجانبية الديناميكة التي تراعي حركة الهواء، والتي بدورها تضيف الطابع الرياضي للهيكل، بالإضافة إلى العجلات الرياضية المتوفرة في أومودا 5 التي جاءت بقياس 18 إنش.

أما عن المقصورة الداخلية فهي تتشابه مع العديد من إصدارات العلامات التجارية الرائدة والفاخرة من خلال استخدام مواد وخامات عالية الجودة، بالإضافة إلى اعتماد الشركة على تنسيق الألوان المزدوجة في التصميم مما يضفي لها روحاً جديدة، كما أنها مزودة بأحدث التقنيات المتطورة، إذ تتوفر بشاشتي ترفيه وعدادات، يبلغ قياس كل منهما 12.3 بوصة.
وأكدت Chery على أنها ستوفر سيارتها الجديدة أومودا 5 في الأسواق الصينية أولاً من ثم في الأسواق العالمة، كما أنها كشفت عن نيتها لتوفير محركات هجينة وكهربائية بالكامل كخيارات أخرى من إصدار أومودا 5.

في السابق ، جذبت اللقطات المسربة لـ أومودا  5 اهتمامًا كبيرًا حول العالم. باعتباره النموذج الأول للفن الجديد في مفهوم “الفن في الحركة”، سيكون أومودا 5 نموذجًا أساسيًا ستقدمه شيري إلى السوق العالمية العام المقبل، عند إطلاقها في آسيا وأمريكا الجنوبية وأستراليا وأفريقيا وأوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق