عودة منافسات مسابقة “نجوم السعودية” لسيارات الكارتنج الكهربائية بدعم من إلكترومينللأطفال من سن 4 – 12 عاماً

عودة منافسات مسابقة “نجوم السعودية” لسيارات الكارتنج الكهربائية بدعم من إلكترومينللأطفال من سن 4 – 12 عاماً

أعلنت شركة رياضة المحركات السعودية، الجهة المروجة لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2022، عن عودة منافسات مسابقة برنامج “نجوم السعودية” للعام الثاني على التوالي، والتي تقام بدعم من شركة إلكترومين، وتستهدف البحث عن أفضل المواهب السعودية من الفئة العمربة من 4 حتى 12 عاماً، للتنافس على حلبة الكارتنج المصممة خصيصاً في منطقة الجمهور لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 على حلبة كورنيش جدة.

وتنطلق الجولات التأهيلية للبرنامج لاختيار أفضل المشاركينموهبةً للتنافس في نهائي المسابقة على هامش عطلة نهاية أسبوع سباق الفورمولا 1 في جدة، وستشهد المسابقة منافسة مبدئية بين عدد كبير من السائقين والسائقات قبل الاختيار النهائي لنحو 20 منهم، والذين سيتم اختيارهم على أساس الأداءفي مختلف المجالات منها التعلم القائم على قاعات الدراسة،للمنافسة في نهائي البرنامج في منطقة الجمهور في حلبة كورنيش جدة.

وتتاح هذه الجولات لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-12 سنة ولا يقل طولهم عن 110 سم ولا يزيد عن 155 سم. ولا يحتاج الأطفال إلى أي خبرات سابقة في عالم السباقات حيث سيتم تدريبهم على يد خبراء إلى كل ما يحتاجون معرفته، في سيارة سباق منخفضة الطاقة. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير جميع المستلزمات في الموقع، بما في ذلك سيارة الكارتنجوالخوذة والأقنعة وبدلة السباق والقفازات.

يهدف البرنامج إلى استقطاب المواهب السعودية الشابة للمشاركة في سلسلة من فعاليات الكارتنج المصممة خصيصاً وإلهام الجيل المقبل من السائقين والسائقات والمهندسين والمهندسات والفرق السعوديين، من خلال منحهم الفرصة لخوض تجربة السباقات. وتسهم المسابقة في نشر الوعي حول رياضة السيارات في أوساط الشبات والشباب السعودي قبل أقل من شهر واحد على عودة أفضل السائقين في العالم إلى جدة للمشاركة في النسخة الثانية من أسرع سباق على حلبة شوارع في العالم.

وتقام الجولات التأهيلية على حلبة مركز الزوار للكارتنغ في جدة، ومن المقرر أن تنطلق خلال الفترة من 14 إلى 19 مارس، على أن تقام نهائيات المسابقة خلال سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 في الفترة من 25 – 27 مارس المقبل، على حلبة الكارتنج المصممة خصيصاً في منطقة الجمهور لحلبة كورنيش جدة.

وسيستمتع المشاركون والمشاركات بفرصة صقل مواهبهم في منافسات سيارات سباق الكارتنج الكهربائية متساوية الأداء، والتي يمكن أن تصل إلى سرعة 55 ميلاً في الساعة، والتي تستخدم تقنيات مبتكرة لتنظيم مخرجات الطاقة بحيث يمكن استخدام نفس سيارة الكارتنج الكهربائية للتدريب على مستوى طاقة منخفض، بالإضافة إلى التسابق بقوتها الكاملة، الأمر الذي من شأنه تسليط الضوء على المواهب الواعدة في رياضة سباقات السيارات في المملكة.

وتعتبر الكارتنج الخطوة الأولى للانخراط في عالم رياضة السيارات، وتسهم في تعزيز الثقة بالنفس، حيث أن القرارات التي يتخذها الطفل أثناء السباق تساعد في الاستقرار النفسي والمعنوي، وبالتالي تعزز ثقة السائق في قراراته، كما تتميز كوسيلة رائعة لتوطيد العلاقات الاجتماعية مع العائلة والأصدقاء، حيث يتعلم المشاركون تعزيز روح التعاون والانضباط علاوة على إضفاء جو من المرح والترفيه على جميع أفراد الأسرة وبما يسهم في تعزيز التوازن النفسي للأطفال.

الجدير بالذكر أن البرنامج قد انطلق لأول مرة في شهر نوفمبر الماضي، واستقطب نحو 300 مشارك، ووقع الاختيار على 20 طفلاً بناءً على أفضل أداء لهم والذين شاركوا في السباق النهائي خلال عطلة نهاية أسبوع الفورمولا 1 في منطقة المشجعين الجنوبية، وتم تقديم كأساً لجميع الفائزين.

لمعرفة المزيد حول المسابقة التي تقام بدعم من شركة إلكترومينوتسجيل طفلك، تفضّل بزيارة:

https://www.saudiarabiangp.com/en/e-karting/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق