استئصال ورم نادر يزيد وزنه عن ١٠ كيلوجرام من سحايا المعدة في مستشفى دله النخيل

أفاد الأستاذ الدكتور حمد بن هادي القحطاني استشاري الجراحة العامة وجراحة الكبد والبنكرياس والقنوات الصفراوية، في مستشفى دله النخيل أنه أجرى جراحة لمريضة لاستئصال ورم يزيد وزنه عن 10 كيلوجرامات.
وأوضح أن السيدة تبلغ من العمر 43 عاماً وكانت تشكو انتفاخاً في البطن وآلاماً شديدة لمدة عام وأكثر، حيث راجعت العديد من المستشفيات إلى أن وصلت مستشفى دله النخيل، مشيراً إلى أنه تم إجراء عمل الفحوصات الكاملة والأشعات التي أظهرت ورماً كبيراً في البطن.
وأكد د. حمد القحطاني أن الورم يعد من النوع النادر لوجوده داخل سحايا المعدة وحجمه الكبير، مما استدعى الأمر لإجراء تحاليل دقيقة على الورم، حيث أثبتت التحاليل ضرورة خضوع السيدة إلى جلسات كيماوية للتغلب على آثار الورم النادر، موضحاً أنه تم استئصال الورم بالكامل حيث كان يشغل معظم تجويف البطن، مبيناً أن الحالة الصحية للمريضة جيدة، ويتم متابعة حالتها في مستشفى دله النخيل بالعيادات الخارجية بقسم الجراحة العامة.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور حمد بن هادي القحطاني أجرى الكثير من عمليات الاورام النادرة في الكبد و البنكرياس حيث لا تجرى هذه العمليات إلا في المستشفيات المتخصصة.
تنتشر مستشفيات دله الصحية الستة في مناطق متعددة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك مستشفى دله النخيل ودله نمار الرائدان في الرياض وتوفر مستشفيات دله الصحية أكثر من 900 سرير و500 عيادة خارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق