شاهد إيلون ماسك أثناء استلامه أول سيارة خارقة له في عام 1999

لمجرد أن شركة تيسلا تصنع سيارات كهربائية، فإن ذلك لا يعني أن إيلون ماسك لم يحصل على سيارات تعمل بمحركات احتراق داخلي، فإلى جانب سيارات تيسلا الخاصة به، فقد كان يمتلك بي ام دبليو E21 320i، وجاكوار E-Type، ولوتس Esprit من فيلم The Spy Who Loved Me، على سبيل المثال لا الحصر.

أول سيارة خارقة يحصل عليها إيلون ماسك

في عام 1999، كان الرجل الذي يعد حالياً أغنى شخص في العالم، قد بدأ للتو رحلته الريادية، فلقد حصل للتو على بعض الأموال لأول مرة في سليكون فالي، ويبدو أنه أراد أن يكافئ نفسه، حيث ذهب واشترى ماكلارين F1.

وكان سعر السيارة حينها 815,000 دولار (3,056,000 ريال)، وذلك على الرغم من الإشارة إليها في الفيديو على أنها سيارة بمليون دولار، وعلى أي حال، فإذا كانت هذه السيارة هي خيارك الأول للسيارات الخارقة، فهذا يدل على ذوقك الرائع، خاصة لشاب في عمر 28 عاماً فقط.

يُذكر أن سيارة ماكلارين التي حطمها لاحقاً، كانت أسرع سيارة في العالم في ذلك الوقت، ولا تزال تحمل الرقم القياسي لأسرع سيارة بتنفس طبيعي، وأشار ماسك إلى أنها كانت واحدة من 62 نسخة فقط في العالم، وكان هناك في الواقع 106 نسخة، 64 منها كانت قانونية على الشوارع، مما جعل F1 نادرة للغاية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق