منصة واحدة لجميع طرازات بي إم دبليو المستقبلية الكهربائية

أعلنت مجموعة بي إم دبليو المنصة الجديدة التي ستدعم جميع سياراتها الكهربائية المستقبلية والتي تشمل أيضا سيارات بي إم دبليو للدفع الرباعي.

04/02/2021 12:29:14

أطلقت بي إم دبليو اسم الفئة الجديدة New Class علي المنصة الكهربائية الجديدة، والتي صممت لدعم مجموعات نقل الحركة الكهربائية بالكامل، إضافة إلي أنها ستوفر الدعم للمركبات التي تعمل بالبنزين والديزل، والمركبات الهجينة. سيتم إطلاق المنصة الجديدة في عام 2025، وقد تتمتع بالمرونة لدعم مجموعة نقل الحركة لخلية وقود الهيدروجين.

جدير بالذكر أن منصة الفئة الجديدة ستحل محل المنصتين الحاليتين للعلامة التجارية الالمانية؛ منصة UKL الصغيرة المستخدمة في سيارات بي إم دبليو المدمجة والعلامة التجارية ميني، ومنصة CLAR المستخدمة في بقية مجموعة بي إم دبليو.

الفئة الجديدة البديل لمنصتي UKL وCLAR

بي إم دبليو iX

قامت مجموعة بي إم دبليو من قبل بتطوير كل من منصات UKL و CLAR لمركبات محركات الاحتراق. حيث حسنت الأرضية المركزية لمنصة CLAR بشكل كبير، لاستيعاب المركبات الكهربائية والهجينة. والتي تستخدمها السيارات الكهربائية الحالية مثل iX3، وi4، و iX، وستدعم الإصدارات الكهربائية للفئة 5، والفئة 7 من المجموعة.

ستدعم المنصة الجديدة النسب المختلفة للمركبات الكهربائية بالكامل، مثل التصميم الداخلي الأكثر اتساعًا. إضافة إلى دعمها مفهوم البطارية ذات الجهد العالي مع تصميم خلية محسّن، وسيتم التركيز على الدفع بالعجلات الخلفية، على الرغم من تقديم طرازات الدفع الأمامي والدفع الرباعي.

تريد بي إم دبليو أن تمثل المركبات الكهربائية نصف مبيعاتها العالمية على الأقل بحلول عام 2030 وستساعدها منصة الفئة الجديدة على تحقيق هذا الهدف.

بي إم دبليو i4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق