آبل كاربلاي سيتحكم بالمكيف وتهوئة وتدفئة المقاعد

أطلقت آبل برنامج كاربلاي في عام 2014، وسرعان ما اكتسب شهرة عالمية واسعة، لتلحقها جوجل ببرنامج أندرويد أوتو، واليوم، تعد آبل بمنتج جديد من شأنه أن يوسع مدى تحكم كاربلاي داخل السيارة.

وفقاً لتقرير جديد، فإن آبل تعمل على ما يُسمى بـ “القلب الحديدي”، والذي لا يزال في مراحله الأولى من التطوير، وسيتطلب تعاوناً مع شركات صناعة السيارات لتطويره، وسيتحكم في وظائف داخل السيارة مثل التدفئة والتحكم في المناخ والمقاعد وعداد السرعة وغيرها.

يُقال أن “القلب الحديدي” سيعتمد على آبل كاربلاي، لكن أكثر تقدماً، حيث يُمكن للتقنية الوصول إلى مستشعرات وإعدادات مختلفة داخل السيارة في الوقت الحالي، وهذه المعلومات غير رسمية، إلا أنها من مصادر داخل الشركة طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

توضح التقارير أن القلب الحديدي سيتمكن من الوصول إلى العديد من أجهزة الاستشعار داخل السيارة للحصول على بيانات درجة الحرارة الداخلية والخارجية، ونظام الصوت وغيرهم الكثير، وذلك لترقية آبل كاربلاي إلى واجهة يُمكنها التحكم فعلياً في جميع هذه المزايا.

وفي الختام، الدافع الرئيسي وراء المشروع هو حقيقة أن العديد من المستخدمين يشكون في حقيقة أنه يتعين عليهم إيقاف تشغيل كاربلاي والعودة إلى النظام الترفيهي للتحكم في مزايا مثل التكييف والمقاعد المدفأة وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق