العالمي يزيد الراجحي يواصل حملة الدفاع عن لقبه العالمي

يتأهب العالمي حامل لقب كأس العالم يزيد بن محمد الراجحي لخوض سباق باها بولندا، خامس جولات كأس العالم للراليات “كروس كانتري باها” لموسم 2022 والذي يشرف عليها الإتحاد الدولي للسيارات الـ FIA المقرر إقامته ما بين الـ 1 – 4 من شهر سبتمبر الجاري.

تشيتشين (بولندا): مازال السائق السعودي وحامل لقب كأس العالم يزيد الراجحي يواصل بدايته المثالية في رحلة الدفاع عن لقبه بعد تصدره الترتيب العام للسائقين في الجولة الرابعة في إسبانيا بفارق مريح عن منافسيه متوجهاً الى خامس جولات كأس العالم للراليات الكروس كانتري للراليات القصيرة، باها بولندا رفقة ملاحه الإيرلندي مايكل اور على متن سيارة تويوتا هايلوكس.

ويتألف السباق من مرحلتين تنقسم كل منهما الى عدة مراحل انتقائية بمجموع مسافة قدرها 491.30 كيلومتر لمدة ثلاث أيام. ففي اليوم الأول ستقام المرحلة التأهيلية بمسافة 7,50 كيلومتر، ويستمر السباق في اليوم الثاني حيث تبلغ مسافتها الكلية 440.30 كيلومتراً وفي اليوم الثالث والأخير، ستكون المسافة هي الأقصر بين المراحل حيث تبلغ مسافتها الإجمالية 51.00 كيلومتراً فقط عبر مسارات حصوية تقنية خادعة تتسم بالسرعة في مدينة تشيتشين، عاصمة مقاطعة بوميرانيا فويفود غرب بولندا.

ومع تبقي3 جولات من نهاية الموسم، يتطلع سفير رياضة المحركات السعودية في توسيع الصدارة وتحقيق فوزه الثاني لهذا الموسم في باها بولندا الذي يشارك فيه للمرة الثانية في مسيرته الإحترافية على متن سيارة تويوتا هايلوكس مع الشريك الرسمي عبد اللطيف جميل للسيارات ومن تجهيز فريق “اوفردرايف” للسباقات البلجيكي.

وأكد البطل العالمي يزيد الراجحي عن جهوزيته التامة للجولات المتبقية من البطولات الأخرى التي يشارك فيها بجانب كأس العالم كبطولة العالم للراليات الصحراوية الـ W2RC بجولتين متبقيتين في إسبانيا والمغرب وبطولة تويوتا السعودية التي ستنطلق أولى جولاتها في سبتمبر من منطقة عسير، جنوب المملكة العربية السعودية.

ووجه الراجحي شكره الخاص للشريك الاستراتيجي والوكيل الحصري لشركة تويوتا اليابانية العالمية للسيارات في المملكة العربية السعودية، شركة عبد اللطيف جميل للسيارات على دعمهم ورعايتهم له في مشاركاته في الراليات العالمية والإقليمية.

وقال الراجحي: “أتطلع لخوض سباق بولندا، وكالعادة ستكون المنافسة محتدمة بيني وبين أصحاب الأرض ومع إنني متقدم بفارق مريح في الترتيب العام لكأس العالم إلا إني سأبذل قصارى جهدي مع مساعدي مايكل أور حيث سنتبع الإستراتيجية والتخطيط المناسبين لنا سألين الله أن يجعل التوفيق حليفنا”

وأكمل: “أحب التسابق على تضاريس الراليات الأوروبية فهي في غاية المتعة والحماس كما أنها مليئة بالمفاجأت بنفس الوقت لان جميع مساراتها صعبة وخادعة، ولكن في بولندا دائماً يختلف الأمر، فبولندا تتميز بمسارات أكثر صعوبة مليئة بالحفر والمطبات والأخاديد عن غيرها لذلك أتوقع سباقاً مشوقا وأكثر تحدياً في بولندا مثل العام الماضي حيث كانت مشاركتي الأولى فهي من السباقات التي تقام تحت الأجواء الماطرة وعلى المسارات الموحلة والمتعرجة المليئة بالنتوءات، ففي هذا العام لا نتوقع هطول الأمطار ولكن في نهاية الأمر لدي خلفية أكبر من ذي قبل وأنا أتطلع لها”

وأضاف الراجحي: “منذ بداية الموسم وأنا أضع أهدافي نصب عيني لذا علينا أن ننهي ما بدأناه بداية هذا الموسم. أنا متأكد بأنه سيكون موسم رائع لنا بحول الله فأنا في طريقي للفوز بلقبي العالمي الثاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق