رئيس غرفة الشرقية ونائب رئيس غرفة قطر يبحثان الفرص الاستثمارية

بحث رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر الرزيزاء ونائب رئيس مجلس غرفة قطر محمد الكواري، أمس، الفرص الاستثمارية الواعدة بين الجانبين وسبل تعزيز العلاقات لتحقيق التكامل الاقتصادي والتجاري بين الجانبين، وذلك بمقر غرفة قطر في الدوحة.
وتناول الرزيزاء دور مجلس التنسيق السعودي القطري في تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع الشراكة بين البلدين إلى آفاق أرحب وفق الرؤية الوطنية 2030 للبلدين ودعم مسيرة التعاون الخليجي المشترك.
بدوره، أكد الكواري أهمية تحقيق النمو والتطور في العلاقات التجارية والاقتصادية بما يحقق آمال وتطلعات البلدين الشقيقين، متطلعاً إلى تعزيز التعاون المشترك وفتح قنوات جديدة للشراكة الفاعلة بين الشركات في البلدين الشقيقين، داعياً قطاع الأعمال إلى استثمار الفرص الاستثمارية الواعدة والاستفادة من الإجراءات التشجيعية التي يقدمها البلدان للمستثمرين.
وشهد اللقاء استعراض عدد من المقومات الاستثمارية وأهم المنافذ الحدودية البرية والجوية بالمنطقة التي تحتوي على 1845 مصنعاً تمثل ما نسبته 22% من إجمالي المصانع في المملكة.
من جانب آخر، اطلع رئيس مجلس غرفة الشرقية على إنجازات مشروع التطوير والتوسعة في منفذ سلوى الحدودي مع دولة قطر، مشيداً بما ظهر به المشروع من تحسينات تسهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمنفذ وتسهيل الحركة التجارية ورفع مستوى التجارة البينية بين المملكة ودولة قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق